وزير الاستثمار السوداني يهاجم الإعلام المصري
وزير الاستثمار السوداني يهاجم الإعلام المصريوزير الاستثمار السوداني يهاجم الإعلام المصري

وزير الاستثمار السوداني يهاجم الإعلام المصري

هاجم وزير الاستثمار السوداني، مصطفى إسماعيل عثمان، الموصوف بالرجل القوي في حكم الخرطوم، الإعلام المصري الذي اتهم وسائله بتجاوز حدود اللياقة في التعامل مع الرئيس السوداني عمر البشير، موضحا في تصريحات تلفزيونية، أن احترام شخوص رؤساء الدول جزء من الأمانة الإعلامية، موضحا أنه اقترح أن يكون هناك اجتماع بين الإعلاميين في مصر والسودان، لوضع قواعد مهنية وأخلاقية تخدم مصلحة البلدين.

وفي سياق آخر، أكد "عثمان"، أن زيارة الرئيس السوداني للقاهرة جاءت في إطار ترميم العلاقات بين البلدين، ووضعها في الإطار الصحيح، مشيدا بنتائج محادثات الرئيسين الشقيقين وما توصلا إليه من توافق كامل على كل القضايا المطروحة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الاقتصادية، وزيادة التبادل التجاري، وبحث إمكانية إنشاء منطقة للتجارة الحرة بينهما، بما يضمن دورية انعقادها ونجاحها في تحقيق النتائج المرجوة منها.

وأضاف "عثمان"، أن الرئيسين اتفقا على الدفاع عن حقوق البلدين في مياه النيل، سواء على مستوى سد النهضة، أو مجموعة حوض النيل، وذلك إلى جانب رفع مستوى اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين لتكون لجنة رئاسية برئاسة الرئيسين، فضلاً عن حدوث توافق بين البلدين على إجراء مصالحة في ليبيا.

وأكد وزير الاستثمار، الرؤية الحكيمة لقيادة البلدين في العمل على طرح الموضوعات الخلافية جانبا، وتذليل أي عقبات تحول دون تطوير التعاون والعمل المشترك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com