الهند تستثمر 4 مليارات جنيه في إنتاج البذور بمصر
الهند تستثمر 4 مليارات جنيه في إنتاج البذور بمصرالهند تستثمر 4 مليارات جنيه في إنتاج البذور بمصر

الهند تستثمر 4 مليارات جنيه في إنتاج البذور بمصر

قررت الهند زيادة استثماراتها في مصر في مجال إنتاج البذور خاصة بذور الذرة بأنواعها المختلفة.

وقال نافديب سورى سفير الهند في القاهرة في بيان له الأحد أن الزيادة الجديدة في الاستثمارات وصلت إلى 4 مليارات جنيه من خلال مصنع الشركة الهندية المنتجة والمصدرة للبذور القائم بمدينة السادات الصناعية.

وأشار إلى أن خطوط الإنتاج بالمصنع تستخدم ماكينات ذات تكنولوجيا عالية من الهند وأمريكا وأن جميع توسعات المصنع خلال الفترة الماضية تمت بأيدي مصريه، مؤكدا أن العمالة المصرية مؤهله ومدربة.

وأوضح رامان سيجال المدير التنفيذى للمصنع أنه لم يغادر مصر بعد الأحداث كما لم يخفض استثمارات الشركة، وذلك في أعقاتب الأحداث التي شهدتها البلاد بعد ثوره 25 يناير، مؤكدا ثقته في مناخ الاستثمار بمصر وبقدره مصر على مواجهه التحديات القائمة.

وأشار إلى أن الإنتاج الحالي يغطي السوق المحلي كما يتم حاليا التصدير إلى بعض الدول منها وباكستان والسودان والسعودية وإثيوبيا والجزائر. موضحا أن الهدف الرئيسي للاستثمارات الجديدة هو البحوث لاستنباط بذور ملائمة للتربة المصرية ذات كفاءة عالية وانتاجية مرتفعة.

وأضاف أنه يتم التعاقد في الإنتاج مع المزارعين المصريين تحت إشراف وزاره الزراعة بمصر حيث يجري شراء إنتاجهم بسعر اعلي من السوق المحلي، كما يعتمد المصنع علي مركز أبحاث خاص به، ومستقبلا سيمتد الإنتاج إلي بذور الخضراوات المتنوعة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com