مصر وإسبانيا تختتمان تدريبًا بحريًا مشتركًا بالبحرين المتوسط والأحمر – إرم نيوز‬‎

مصر وإسبانيا تختتمان تدريبًا بحريًا مشتركًا بالبحرين المتوسط والأحمر

مصر وإسبانيا تختتمان تدريبًا بحريًا مشتركًا بالبحرين المتوسط والأحمر

المصدر: فريق التحرير

نفذت مصر وإسبانيا تدريبًا مشتركًا استمر عدة أيام بنطاق المياه الإقليمية المصرية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفق ما أعلن متحدث باسم الجيش المصري، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، تامر الرفاعي، في بيان، إن القوات البحرية لكل من مصر وإسبانيا نفذت تدريبًا مشتركًا شارك فيه عدد من الوحدات والقطع البحرية من الجانبين شملت من الجانب المصري حاملة المروحيات طراز ميسترال ”أنور السادات“ والفرقاطة جوويند والغواصة 41 ألمانية الصنع، والفرقاطة ”الظافر“ والقرويطة ”السويس“، ومن الجانب الإسباني شاركت حاملة الطائرات ”خوان كارلوس“ والفرقاطة الإسبانية ”بلاس دى ليزو“.

ووفق الرفاعي، تضمن التدريب ”رمايات بالذخيرة الحية واستخدام الطيران الهليكوبتر في مساندة أعمال قتال التشكيلات البحرية ليلاً ونهارًا، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتموين السفن بالبحر، وممارسة حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، والبحث عن واكتشاف الغواصات المعادية وحماية وتأمين السفن ذات الشحنة الهامة، والتي أظهرت المستوى المتميز للعناصر المشاركة من الجانبين في تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف“.

واختتم التدريب بزيارة قائد القوات البحرية الإسبانية إلى قيادة القوات البحرية المصرية بالإسكندرية والمرور على التشكيلات المشتركة بمصاحبة قائد القوات البحرية المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com