وزير الخارجية المصري يلتقي وفدا فلسطينيا بالقاهرة
وزير الخارجية المصري يلتقي وفدا فلسطينيا بالقاهرةوزير الخارجية المصري يلتقي وفدا فلسطينيا بالقاهرة

وزير الخارجية المصري يلتقي وفدا فلسطينيا بالقاهرة

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، بوفد فلسطيني يضم شخصيات مستقلة من المثقفين والكتاب ورجال الأعمال، سبق أن شاركت في مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة.

وترأس ياسر الوادية، الوفد الفلسطيني الذي ضم شخصيات من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

وتطرق الوزير خلال اللقاء، الذي عقد في القاهرة، إلى "الدعم الكامل الذي تقدمه مصر للفلسطينيين على مدار التاريخ، والجهود التي بذلتها للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، والعمل على تثبيته، واستضافة مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة، والعمل على سرعة استئناف مفاوضات السلام للتوصل إلى تسوية دائمة تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة".

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، الدكتور بدر عبد العاطي، في بيان له، الخميس، إن "الوفد الفلسطيني نقل خلال اللقاء شكر وتقدير الشعب الفلسطيني لدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية وللجهد والتعهدات التي تم الإعلان عنها من دعم مادي لقطاع غزة والضفة الغربية خلال مؤتمر القاهرة".

وأضاف أن "أعضاء الوفد شددوا على الأهمية البالغة لمتابعة تنفيذ هذه التعهدات من جانب الدول والأطراف المانحة بشكل جاد، حتى يتم إعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية، فضلا عن تطلعهم لاستمرار جهود مصر البناءة في تعزيز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف الاعتداءات على المقدسات الدينية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com