لجنة من الأزهر لمراجعة المناهج في الإمارات
لجنة من الأزهر لمراجعة المناهج في الإماراتلجنة من الأزهر لمراجعة المناهج في الإمارات

لجنة من الأزهر لمراجعة المناهج في الإمارات

أعلنت مشيخة الأزهر، أنها وافقت على إرسال لجنة من داخلها إلى دولة الإمارات، لمراجعة المناهج الدراسية للغة العربية والدين الإسلامي في المدارس هناك، جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر شيخ الأزهر، د.أحمد الطيب، وفدا من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات برئاسة الشيخة خلود القاسمي بغرض التعاون مع الأزهر الشريف، والاستفادة من علمائه في تطوير مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية بالإمارات وفق منهج الأزهر الشريف، باعتباره المرجعية الكبرى للعالم الإسلامي، بحسب بيان المشيخة.

وعلى الفور اجتمعت لجنة مشتركة من الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات لمناقشة المحتوى التعليمي للكتب الدراسية الخاصة بالتربية الإسلامية واللغة العربية، بدءًا من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر.

ومثَّلت لجنة الأزهر مجموعة من المتخصصين في العلوم الشرعية والعربية في التعليم قبل الجامعي من قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الأستاذ الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومثل الجانب الإماراتي مجموعة من خبراء مناهج التعليم بالإمارات برئاسة الشيخة خلود القاسمي، مديرة إدارة المناهج بدولة الإمارات.

وأعرب وكيل الأزهر، عن وضع جميع الإمكانيات المتاحة أمامهم في تطوير المناهج بالإمارات حسب توجيهات الإمام الأكبر، وتم وضع خطة عمل وفق برنامج زمني محدَّد وفق الملفات التي ستُرسَل من وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com