إحالة 28 شخصًا إلى محاكمة عاجلة في مصر بتهمة تشكيل ”خلية إرهابية“

إحالة 28 شخصًا إلى محاكمة عاجلة في مصر بتهمة تشكيل ”خلية إرهابية“

المصدر: عبدالله المصري – إرم نيوز

أحال النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق، 28 متهمًا، بينهم 9 محبوسين، إلى محكمة جنايات أمن الدولة، بمحكمة استئناف القاهرة بتهمة بتأسيس جماعة إرهابية تهدف للتحريض على الدولة.

ويواجه المدانون اتهامات بتأسيس جماعة ”المجلس المصري للتغيير“ على خلاف أحكام القانون، ”وتهدف إلى التحريض ضد النظام القائم ومؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والانضمام إليها“.

وتضمنت الاتهامات إمداد ”عناصر التنظيم بالأموال والترويج لأغراضها العدائية والتحريض على التجمهر، وإذاعة أخبار كاذبة بالداخل والخارج من شأنها إلحاق الضرر بالمصالح القومية والاقتصادية للبلاد بهدف إسقاط نظام الحكم القائم بها“.

وكشفت تحقيقات النيابة ”قيام المتهمين بإذاعة أخبار وبيانات كاذبة عن الأوضاع الداخلية والعلاقات الدولية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر بعض القنوات الفضائية، فضلًا عن تكليف بعض عناصرها المتواجدين خارج البلاد بالتواصل مع بعض الدول والمنظمات الأجنبية لممارسة الضغوط الدولية على نظام الحكم بغرض إسقاطه، وتدشين حملات ميدانية للترويج لأغراضهم العدائية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com