فيديو: وزير الداخلية المصري يُحاصر طلاب الإخوان
فيديو: وزير الداخلية المصري يُحاصر طلاب الإخوانفيديو: وزير الداخلية المصري يُحاصر طلاب الإخوان

فيديو: وزير الداخلية المصري يُحاصر طلاب الإخوان

أزعجت الأحداث التي شهدتها الجامعات المصرية على يد طلاب جماعة الإخوان المسلمين في اليوم الثاني للعام الدراسي الجامعي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي طالب وزير الداخلية بضرورة مواجهة أي خروج على القانون، والوقوف على أسباب التواضع الأمني الذي كانت عليه الجامعات في هذه الأحداث، وهو ما دفع الوزير محمد إبراهيم إلى التحرك لجامعتين شهدتا أعمال شغب وعنف، للوقوف على التشكيلات الأمنية وطرق التحرك والمواجهة على كل المستويات.

الوزير قام بزيارة ميدانية، لجامعتي "القاهرة" و"الأزهر"، وهو ما تسبب في محاصرة طلاب الجماعة الذين لم يظهروا، الإثنين، في تلك الجامعتين على الرغم من نشاطهم في جامعات أخرى مثل المنصورة، الزقازيق، الإسكندرية، كفر الشيخ.

"إبراهيم" اتخذ إجراءات خاصة حيال جامعة الأزهر التي تعتبر من أهم معاقل طلاب الإخوان المسلمين، والتي شهدت تهشيما للبوابات والمباني مع بداية الدراسة، حيث أصدر أوامره بتواجد الشرطة داخل حرم جامعة الأزهر والمدينة الجامعية وعدم خروجهم إلا بأوامر منه بالتنسيق مع رئيس الجامعة.

أما جامعة القاهرة، فكان إصدار التعليمات باستمرار الخدمات الأمنية خارج أبواب وأسوار الجامعة بجانب شركة الأمن الخاصة، المكلفة بتنظيم دخول الطلبة إلى الحرم الجامعي.

وقد بحث الوزير في جولته التفقدية الطويلة، مدى جاهزية القوات وكفاءتها لمواجهة أي تداعيات قد تهدد أمن الطلاب أو سلامة منشآت الجامعتين، وطالب القيادات الأمنية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواح وسلامة جميع الطلبة والمنشآت العامة والخاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com