أخبار

مصر.. استنفار أمني بسبب تهديدات "بيت المقدس"
تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2014 22:17 GMT
تاريخ التحديث: 02 أكتوبر 2014 22:17 GMT

مصر.. استنفار أمني بسبب تهديدات "بيت المقدس"

مصدر أمني رفيع المستوى يقول إنه جرى نشر عدد كبير من الكمائن على الطرق المؤدية إلى المنشآت الشرطية، خاصة في القاهرة والإسماعيلية وسيناء.

+A -A
المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

تشهد الأقسام والنقاط الشرطية في مختلف محافظات مصر، حالة من الاستنفار الأمني غير المسبوق، وذلك في أعقاب تهديد جماعة ”أنصار بيت المقدس“ بتنفيذ ”أعمال إرهابية“ ضد وزارة الداخلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“، إن ”تلك التهديدات أُخذت على محمل الجد، وتم عمل حواجز رملية ومتاريس حول الأقسام والمنشآت الشرطية والحيوية في مختلف محافظات الجمهورية“.

وأضاف المصدر الذي فضل حجب اسمه، أنه ”جرى نشر عدد كبير من الكمائن على الطرق المؤدية إلى المنشآت الشرطية، خاصة في محافظات القاهرة والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء“.

وأشار إلى أنه جرى أيضا وضع خطة أمنية موسعة لحماية المنشآت المهمة في البلاد، وتأمين المتنزهات خلال أيام عيد الأضحى المبارك لحماية المواطنين.

وتابع أنه ”تم تزويد الأقسام والمنشآت الحيوية بكاميرات مراقبة لتحديد هوية من يحاول زعزة الاستقرار في البلاد“.

وكانت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية بثت مقطع فيديو نُسب لجماعة ”أنصار بيت المقدس“ تهدد فيه الوزارة بشن عمليات إرهابية أول أيام عيد الأضحى، بقولها: ”سيكون اليوم الأسود على وزارة الداخلية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك