وزيرة: مفاجآت اقتصادية ضخمة بمؤتمر "أصدقاء مصر"
وزيرة: مفاجآت اقتصادية ضخمة بمؤتمر "أصدقاء مصر"وزيرة: مفاجآت اقتصادية ضخمة بمؤتمر "أصدقاء مصر"

وزيرة: مفاجآت اقتصادية ضخمة بمؤتمر "أصدقاء مصر"

قالت الدكتورة نجلاء اللاهوني وزيرة التعاون الدولي المصرية، إن مؤتمر "أصدقاء مصر" المزمع عقده خلال شهر فبراير المقبل، سيشهد مفاجآت اقتصادية سارة لمصر ورجال الأعمال المصريين.

وأشارت اللاهوني في تصريحات خاصة لشبكة "إرم" على هامش مشاركتها في إحدى المؤتمرات الاقتصادية بالقاهرة، إلى أن وزارة التعاون الدولي تواصلت مع عدد كبير من المؤسسات الاقتصادية فضلاً عن الدول الأوروبية من أجل المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الضخم الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ مطلع العام المقبل.

وأضافت الوزيرة أن دولاً أوروبية وعدت بتقديم مبادرات ومشروعات استثمارية ضخمة للتعاون مع مصر في كافة المجالات؛ وهو ما يبشر بانفتاح اقتصادي غير مسبوق خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي عقدت خلال الفترة الماضية عدة لقاءات مع شركات القطاع الخاص بمصر لدارسة المشروعات الاستثمارية للوزارة للمشاركة مع القطاع الخاص المعروفة بـ"ppp" والتي سيتم عرضها في المؤتمر الاقتصادي، لافتًا إلى أن الوزارة ستقوم بدور الوسيط للتعاون بين رجال أعمال مصريين ونظرائهم الأجانب لاقتحام السوق المصرية.

ولفتت الوزيرة إلى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية من أجل التحضير للمؤتمر وتم الاتفاق على عدة آليات تحقق الانفتاح الاقتصادي لمصر على كافة دول العالم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com