أخبار

وزيرة: مفاجآت اقتصادية ضخمة بمؤتمر "أصدقاء مصر"
تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2014 12:54 GMT
تاريخ التحديث: 01 أكتوبر 2014 12:54 GMT

وزيرة: مفاجآت اقتصادية ضخمة بمؤتمر "أصدقاء مصر"

نجلاء اللاهوني وزيرة التعاون الدولي تقول إن عدة دول أوروبية وعدت بتقديم مبادرات ومشروعات استثمارية ضخمة للتعاون مع مصر في كافة المجالات؛ وهو ما يبشر بانفتاح اقتصادي غير مسبوق.

+A -A
المصدر: القاهرة - من محمود غريب

قالت الدكتورة نجلاء اللاهوني وزيرة التعاون الدولي المصرية، إن مؤتمر ”أصدقاء مصر“ المزمع عقده خلال شهر فبراير المقبل، سيشهد مفاجآت اقتصادية سارة لمصر ورجال الأعمال المصريين.

وأشارت اللاهوني في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ على هامش مشاركتها في إحدى المؤتمرات الاقتصادية بالقاهرة، إلى أن وزارة التعاون الدولي تواصلت مع عدد كبير من المؤسسات الاقتصادية فضلاً عن الدول الأوروبية من أجل المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الضخم الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ مطلع العام المقبل.

وأضافت الوزيرة أن دولاً أوروبية وعدت بتقديم مبادرات ومشروعات استثمارية ضخمة للتعاون مع مصر في كافة المجالات؛ وهو ما يبشر بانفتاح اقتصادي غير مسبوق خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي عقدت خلال الفترة الماضية عدة لقاءات مع شركات القطاع الخاص بمصر لدارسة المشروعات الاستثمارية للوزارة للمشاركة مع القطاع الخاص المعروفة بـ“ppp“ والتي سيتم عرضها في المؤتمر الاقتصادي، لافتًا إلى أن الوزارة ستقوم بدور الوسيط للتعاون بين رجال أعمال مصريين ونظرائهم الأجانب لاقتحام السوق المصرية.

ولفتت الوزيرة إلى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية من أجل التحضير للمؤتمر وتم الاتفاق على عدة آليات تحقق الانفتاح الاقتصادي لمصر على كافة دول العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك