عقود بـ 500 مليون دولار لشركات مصرية في أمريكا – إرم نيوز‬‎

عقود بـ 500 مليون دولار لشركات مصرية في أمريكا

عقود بـ 500 مليون دولار لشركات مصرية في أمريكا

المصدر: إرم- من رضا داود

أبرمت 13 شركة ملابس مصرية عقود تصديرية بـ 500 مليون دولار على هامش مشاركتها فى معرض لاس فيجاس بأمريكا، والذي يعد من أكبر معارض الموضة والأزياء في العالم، كما يشكل ملتقى لأشهر المصممين العالميين والماركات العالمية.

وقال رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة محمد قاسم في حوار له مع شبكة إرم الإخبارية أن مشاركة مصر فى تلك المعارض تستهدف فتح أسواق تصديرية جديدة وزيادة حصة مصر التصديرية على السوق الأمريكية، خاصة وأن منتجات مصر من الملابس والمنسوجات تدخل على السوق الأمريكية بدون جمارك في غطاء بروتوكول الكويز، الموقع بين الحكومة المصرية والإسرائيلية والأمريكية.

وأضاف قاسم أن إجمالي صادرات مصر من الملابس والمنسوجات إلى السوق الأمريكية بلغ نحو 2.5 مليار دولار، وأن هناك خطة لمضاعفة تلك الصادرات عن طريق توقيع إتفاق مرتقب مع إتحاد المستوردين الأمريكى لزيادة حصة مصر التصديرية فضلا عن التوسع الإستثماري فى صناعة الملابس والمنسوجات داخل السوق المصري، عن طريق ضخ حوالى مليار دولار فى هذا القطاع بمساعدة المؤسسات الدولية المانحة والدخول فى شراكات مع مستثمرين أجانب.

وأشار رئيس المجلس التصديرى للملابس إلى أن المجلس وضع خطة طموحة تستهدف الوصول بصادرات مصر من الملابس والمنسوجات إلى 10 مليارت دولار بحلول عام 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com