حزب مصري يتهم ”الإخوان“ بالفتنة بين مصر والسودان – إرم نيوز‬‎

حزب مصري يتهم ”الإخوان“ بالفتنة بين مصر والسودان

حزب مصري يتهم ”الإخوان“ بالفتنة بين مصر والسودان

المصدر: القاهرة – من جمال أبو الدهب

أكد رئيس حزب المؤتمر المصري عمر المختار صميدة، أن جماعة ”الإخوان المسلمين“ في السودان ”تحاول الوقيعة بين الشعبين المصري والسوداني بإثارة قضية حلايب وشلاتين“.

وقال صميدة، في بيان له اليوم الأحد، إن مثلث حلايب وشلاتين أرض مصرية، والتسريبات التي تقوم بها الجماعة داخل الحكومة السودانية لوسائل الإعلام بأن المثلث سوداني ”هي محاولات تهدف إلى هدم العلاقات الشعبية بين مصر والسودان“.

وأوضح صميدة أن الإخوان ”يقفون خلف ما تشهده السودان في السنوات الأخيرة من انفصال الجنوب، وحرب أهلية في دارفور وجبال النوبة وكردفان وولاية غرب النيل، ما يهدد بتمزيق السودان لدويلات“.

ودعا صميدة الرئيس السوداني عمر حسن البشير، إلى ”التصدي لهذه المحاولات التي تريد النيل من وحدة بلاده، والالتفات إلى ما يجري على أرض السودان من حروب تحت مزاعم الجهاد“.

جدير بالذكر أن الخرطوم أعلنت في وقت سابق أن منطقة حلايب وشلاتين، المتنازع عليها مع مصر، دائرة انتخابية سودانية بانتخابات 2015، ما أثار غضباً واسعاً لدى دوائر سياسية وشعبية في القاهرة.

وردت وزارة الخارجية المصرية حينها بأن المنطقة الحدودية مع السودان هي جزء من الأراضي المصرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة بدر عبد العاطي: ”قضية حلايب وشلاتين محسومة لأنها جزء من الأراضي المصرية“.

وتأكيداً على ذلك، قال رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، في تصريحات صحفية له أمس السبت، إن منطقة حلايب مصرية نقيم عليها العديد من المشروعات، مؤكدا أنه سيزورها قريباً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com