مصر تدعو العالم لزيارتها في اليوم العالمي للسياحة – إرم نيوز‬‎

مصر تدعو العالم لزيارتها في اليوم العالمي للسياحة

مصر تدعو العالم لزيارتها في اليوم العالمي للسياحة

المصدر: القاهرة – من محمود كامل

دعا د. ممدوح الدماطي وزير الآثار، الشعب المصري إلى زيارة المواقع والمتاحف الأثرية بكافة أنحاء الجمهورية، والتي تستقبل زائريها من المصريين مجاناً على مدار يومين منذ السبت، وذلك في إطار الحملة التي تطلقها الوزارة لدعم السياحة المصرية بالتزامن مع اليوم العالمي للسياحة.

وتقام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في عدد من المواقع والمزارات الأثرية من القاهرة وحتى معبد أبو سمبل بأسوان، الذي يستقبل زائريه بالهدايا التذكارية والعروض الفنية الفلكلورية المستوحاة من التراث النوبي، ما يعكس أمام الزائرين روح وثقافة بلاد النوبه، كما يقوم الأهالي برفع لافتات بلغات مختلفة تدعو من خلالها مختلف بلدان العالم لزيارة مصر والتعرف على ثقافة شعبها ومعالمها الأثرية والتاريخية الفريدة.

وأكد الدماطي فى بيان له الجمعة أن توافد المصريين على مختلف المواقع والمتاحف الأثرية يحمل رسالة إلى كافة بلدان العالم بما يعكس حقيقة الأوضاع الأمنية داخل مصر كما ينقل وعي الشعب وشغفه للتعرف على ما تحظى به بلاده من معالم ومقدرات تراثية وأثرية.

وتتضمن الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة في مصر فقرات ثقافية وترفيهية تتعاون في تنظيمها وزارتي الآثار والثقافة، من خلال عروض لعدد من فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية والمولوية المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com