مصدر سيادي: السيسي بدون قائمة في البرلمان القادم

مصدر سيادي: السيسي بدون قائمة في البرلمان القادم

المصدر: القاهرة – من جمال أبو الدهب

نفى مصدر سيادي مسؤول ما تردد وجود قائمة انتخابية يجري الإعداد لها تمثل الدولة ويدعمها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لخوض الانتخابات البرلمانية لتكون ظهيرا وسندا له في مجلس النواب القادم.

وقال المصدر، في تصريحات لشبكة ”إرم“، إن الرئيس السيسي لم ولن يدعم أي قائمة لخوض الانتخابات البرلمانية، مشددا على أن السيسي لا يتدخل من قريب أو بعيد في التنافس السياسي الدائر الآن على الساحة، وأضاف المصدر أن السيسي لا يحتاج لظهير سياسي لأن ظهيره السياسي – والشعبي أيضا – هو الشعب المصري الذي دعاه للترشح وخرج لانتخابه في انتخابات حرة نزيهة شهد بنزاهتها العالم كله، فالسيسي رئيس لكل المصريين.

وأوضح المصدر أن الأجهزة السيادية والحكومية بالدولة ليس لها أي دور أيضا فيما يحدث من تحالفات أو ائتلافات أو قوائم وغيرها ولن تكون هناك قائمة تمثل الدولة، وشدد المصدر على أن الدولة ستكون على الحياد التام عند إجراء الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن هناك لجنة قضائية عليا ستشرف على تلك الانتخابات منذ بدايتها وحتى إعلان النتائج.

وكانت قد ترددت في الأوساط السياسية المصرية أن هناك قائمة انتخابية يجري الإعداد والتجهيز لها وتضم مجموعة من الشخصيات العامة والوزراء السابقين لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة لتكون ظهيرا سياسيا وسندا للرئيس عبد الفتاح السيسي في البرلمان القادم الذي أمامه الكثير من التشريعات والتحديات الهامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com