مصر.. فرق أمنية خاصة لتأمين الطلاب والمدارس

أولياء الأمور يعبرون عن ارتياحهم بوجود الفرق الجديدة من الشرطيين والشرطيات، للتعامل مع أي مخاطر تهدد أبنائهم في ظل وجود بعض الارتباكات والمخاوف في الفترة الأخيرة.

المصدر: إرم- من شوقي عصام

خصصت وزارة الداخلية المصرية، فرقًا أمنية مع انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث يكون هدفها تأمين المنشآت التعليمية والطلاب بشكل يومي، وعملت هذه الفرق في مستويات مختلفة من محافظات الجمهورية مع انطلاق الدراسة السبت.

وعبّر أولياء الأمور عن ارتياحهم بوجود هذه الفرق الجديدة من الشرطيين والشرطيات، للتعامل مع أي مخاطر تهدد أبنائهم في ظل وجود بعض الارتباكات والمخاوف في الفترة الأخيرة، مؤكدين أن وجود أفراد الأمن بهذا الشكل سيكون هناك نوع من الاطمئنان.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه تم اتخاذ التدابير الأمنية لتأمين العملية التعليمية بكل مراحلها، لا سيما مع بدء العام الدراسي، حيث قامت مديريات الأمن بتعيين خدمات أمنية مكثفة بنطاق المدارس لنقل الإحساس بالأمن لكل أولياء الأمور والطلبة، والتصدي لأي خروج على القانون.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تقسيم كل النطاقات التي تضم تجمعات مدارس إلى قطاعات بمساحات محددة، وتم تعيين الخدمات النظامية والبحثية بمناطق المدارس والطرق المؤدية لها، وتعزيز التواجد الأمني بما يحقق الحفاظ على الأمن وخصوصًا أثناء دخول وخروج الطلبة برئاسة ضابط بكل منطقة، بالإضافة لتشكيل قوة متحركة برئاسة قيادات إشرافية نظامية وبحثية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com