السيسي يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر

السيسي يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر
Egyptian soldiers are deployed in the area of the Rafah Crossing border between Egypt and the Gaza Strip on May 21, 2013 as Egypt intensified efforts to secure the release of seven security personnel captured in the Sinai. Tensions remained high in the peninsula after two attacks by gunmen on or near police camps, and the kidnap last week of three policemen and four soldiers. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى، تبدأ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح السبت الموافق الـ14 من أبريل من عام 2018.

ونصت المادة الثانية من القرار الجمهوري -الذي نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم- على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

ووفقًا للمادة الثالثة من القرار، يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com