النائب العام المصري: سجوننا خالية من المعتقلين

النائب العام المصري: سجوننا خالية من المعتقلين

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

أكد النائب العام المصري، هشام بركات، الأربعاء، أن سجون بلاده خالية من أي معتقل.

وقال بركات إن ”ذلك الجزم ناتج عن حملة تفتيشية مفاجئة نفذها أعضاء النيابة العامة، شملت عددا من السجون دون أي اتفاق مسبق مع وزارة الداخلية“.

وأضاف أن السجون التي شملتها الحملة، هي: طرة وتضم عنبر الزراعة، والليمان، والمزرعة، وسجون أبي زعبل، ودمنهور، والمنيا، وطنطا، ووادي النطرون، والقناطر الخيرية.

وتابع أن الهدف من هذا التفتيش المفاجئ هو ”التأكد من عدم وجود أي معتقل في السجون، والتأكد من صحة ودقة أوراق الحبس التنفيذي والاحتياطي الصادرة عن النيابة العامة بالنسبة لجميع المسجونين“.

وبين أن نتائج التفتيش ”أثبتت انتظام دفاتر الفهرس الهجائي لأسماء المسجونين، ودفاتر الطعون بالنقض والاستئناف، ودفاتر اليومية، ومواعيد جلسات المحاكمة والترحيل، ودفاتر البلاغات والجزاءات والشكاوي، ودفاتر العفو والزيارات في جميع السجون“.

وأضاف بركات أن الحملة التفتيشية كشفت عن ”تحسين مستوى النظافة والتهوية في معظم السجون، وتوافر أنشطة عمل المسجونين، ووجود مكتبة في كل سجن، إضافة إلى وجود أماكن نظيفة خاصه بالمسجونات الحاضنات، ووجود مساجد كثيرة، فضلا عن نظافة العيادات والمستشفيات، وتواجد أعداد كافية من الأطباء، وتوافر أجهزة الدفاع المدني ومخازن نظيفة لحفظ الأغذية“.

وأشار إلى أن شكاوى السجناء التي نقلها أعضاء وفد النيابة العامة، ”تنحصر في رغبة بعضهم في الحصول على قرارات عفو في المناسبات الوطنية والأعياد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com