فيديو.. ”صانع البسمة“ يبكي ويتوسل لطلب العلاج

الفنان المصري يوجه نداءاً إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لرعايته والتكفل بمصروفات علاجه.

المصدر: إرم - من دعاء السيد

تعرض المنولوجست الكبير حمادة سلطان لأزمة مالية وصحية كبيرة، دون أن يلقى اهتماماً من أحد لا رسميًا ولا شعبيًا، بعدما صنع بنكاته و“إفيهاته“ البسمة والسعادة على وجوه ملايين المشاهدين من المصريين والعرب على شاشة التليفزيون والسينما من خلال البرامج والدراما الكوميدية.

ووجه سلطان نداءاً عبر قناة ”صدى البلد“، إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لرعايته والتكفل بمصروفات علاجه، قائلاً: ”أنا ابن مصر وخدمت الفن على مدار 55 سنة من عمري وأبلغ الآن 73 سنة وعندي مشاكل صحية في الشبكية بعيني اليمنى واليسرى، أخذت حقنًا في الشبكية كلفتني 20 ألف جنيه وما زالت أتعالج إلى الآن“.

الفنان الكوميدي الكبير قال إنه يريد فقط أن يربى ابنته الوحيدة، ولا يجد من يساعده في ظل حجز مصلحة الضرائب على بيته، وهو ما يجعله معرض للتشريد في أي وقت.

واتهم سلطان الوسط الفني بالــ ”شلليه“، وهو ما جعله يصل إلى حالته المحزنة تلك، بحسب قوله، قائلاً: ”على مدار 21 عام عملي في الفن ليست من أهل الشللية والوسط الفني كله شللية“، لافتاً إلى أن كل الفنانين الكوميديين بدءًا بعادل إمام حتى أصغر فنان استخدم نكت حمادة سلطان.

وطالب الفنان الحكومة بالتكفل بعلاجه فقط، حيث معرض لفقدان بصره إذا لم يحصل على العلاج نظراً لمعاناته من مرض السكر وضغط مزمن منذ 15 سنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة