اغتيال نجل رئيس محكمة يثير غضب الشارع المصري

اغتيال نجل رئيس محكمة يثير غضب الشارع المصري

المصدر: القاهرة– من شوقي عبدالخالق

أثارت حادثة اغتيال نجل رئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار محمود السيد، اليوم، غضب الشارع المصري لا سيما القضاة والعاملين في المحاكم المصرية.

وكان مجهولون أطلقوا النار صباح اليوم الخميس على نجل المستشار وهو أمام مدخل البناية التي يقطنها في الدقهلية بمحافظة المنصورة.

ويقول مراقبون إن العملية الإرهابية تأتي لكون المستشار محمود السيد عضو هيئة محكمة في إحدى القضايا المتهم فيها قيادات جماعة الإخوان، إلا أن والد الضحية نفى ذلك، مدعما الرأي الذي يقول إن استهداف نجل رئيس محكمة استئناف القاهرة جاء بالخطأ، فالمستهدف الرئيسي كان ضابط مباحث بمديرية أمن الدقهلية مسؤولا عن ملف التنظيمات الإرهابية والتكفيرية ويقيم بالبناية التي يقيم بها المستشار محمود السيد.

وتأتي هذه العملية بعد الأحكام الأخيرة الصادرة ضد قيادات جماعة الإخوان سواء بالمؤبد أو الحبس، ما يزيد من حدة التوتر في الأوساط المصرية المطالبة بزيادة الإجراءات الأمنية لحماية القضاة والأجهزة الامنية المكلفة بالتحقيق في الجرائم التي ترتكبها الجماعات الإرهابية.

ودعا رئيس نادي القضاة لعقد اجتماع للجمعية العمومية للقضاة غدا الجمعة، للتباحث في حادث اغتيال نجل المستشار محمود السيد، واتخاذ إجراءات تحفظ أمن القضاة وأسرهم، مشددا على أن الأعمال الإرهابية لن تمنع القضاة من استكمال تحقيقاتهم في القضايا المطروحة أمامهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com