مصر.. الإخوان يتسللون إلى البرلمان عبر المشاهير

مصر.. الإخوان يتسللون إلى البرلمان عبر المشاهير

المصدر: القاهرة – من محمد بركة

بعد تصاعد الرفض الشعبي لجماعة الإخوان في مصر تسعى الجماعة إلى التسلل إلى البرلمان المقبل عبر وجوه نسائية معروفة في المجتمع وغير محسوبة على التنظيم وبالتالي تصبح فرصة فوزها أكبر.

وتؤكد مصادر في حركة ”إخوان بلا عنف“ المنشقة عن الجماعة الأم أن الفنانة أثار الحكيم تأتي علي رأس هذه الأسماء التي نجح فرع ”الأخوات“ بتنظيم الإخوان في إقناعها بالترشح في انتخابات مجلس النواب المقبل.

وتعهد الفرع بتقديم كافة أشكال الدعم المالي في الدعاية الانتخابية مع حشد الأصوات المؤيدة للفنانة التي توارت عنها الأضواء مؤخرا حتى انفجرت أزمتها رمضان الماضي مع صناع برنامج المقالب ”رامز قرش البحر“ الذي يقدمه الفنان رامز جلال.

والملاحظ أن آثار تتبني خطابا دينيا وأخلاقيا في معاركها مؤخرا عللى نحو جعل البعض يتهمها بممارسة الوصاية علي الآخرين مثل تأكيدها أن صناع برنامج رامز ليس بينهم من ”يصلي أو يركع لله“، كما طالبت السلطات المصرية بمنع فنانات لبنان من العمل بمصر ”منعا للفسق“ على حد تعبيرها، كما طالبت رئيس الوزراء إبراهيم محلب بمنع عرض فيلم ”حلاوة روح“ لهيفاء وهبي“ حفاظا على الفضيلة“.

وكانت آثار قد أعلنت دعمها القوي للقيادي الإخواني عبد المنعم أبو الفتوح في انتخابات الرئاسة لعام 2012 والذي خاضها بعيدا عن الجماعة ودون التنسيق معها، ظاهريا على الأقل.

وتسعي ”الأخوات“ كذلك إلى إقناع الفنانة حنان ترك باتخاذ خطوة مماثلة لخطوة آثار الحكيم و الترشح على مقعد فردي في الانتخابات المقبلة، لا سيما أن حنان أكثر حسما في تأييد الجماعة حيث تزوجت من محمود مالك، نجل الملياردير حسن مالك الذي يصفه المراقبون بـ ”وزير مالية الإخوان“، كما أنها لا تري في 30 يونيو ثورة شعبية وإنما انقلاب عسكري.

وتتبني حنان بقية الرؤية الإخوانية التي ترى أن محمد مرسي لا يزال هو الرئيس الشرعي الذي تحالفت ضده قوى ”الدولة العميقة“ لإفشال تجربته في الحكم.

الوجه الثالث والأخير الذي تسعى الجماعة لإقناعه بالترشح هو نيفين ملك، الناشطة السياسية وعضو أمانة الإعلام بحزب الوسط المتحالف مع الجماعة.

ورغم أن نيفين ليست بشهرة أثار أو حنان، إلا أنها تمثل قيمة للجماعة نظرا لكونها مسيحية وبالتالي توفر واجهة للجماعة للقول بأنها لا تعادي أقباط مصر.

كما أن نيفين باتت وجها أساسيا في قناة الجزيرة منذ 30 يونيو، وتقيم ما بين الدوحة واسطنبول بصفة دائمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com