شكري يبحث مع لافروف العلاقات المصرية الروسية

شكري يبحث مع لافروف العلاقات المصرية الروسية

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي سيرجي لافرلاوف، حيث تناول الاتصال تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، بالإضافة لتطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي، في بيان له الأربعاء، إن الاتصال تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية في مقدمتها تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل استعادة الأمن والاستقرار هناك من خلال دعم المؤسسات الشرعية في ليبيا.

وأشار إلى أن الاتصال تناول أيضا آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة والجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وكذلك الترتيبات الجارية لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار غزة.

وأضاف المتحدث أن لافروف أعرب عن تقدير بلاده للدور المصري الذي ساهم في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

واتفق الوزيران على ضرورة البناء على هذه الجهود وضمان تجنب تكرار استخدام العنف والقوة العسكرية في قطاع غزة والعمل على استئناف مفاوضات الحل النهائي بين الجانبين بما يؤدي إلى التوصل إلى تسوية نهائية وعادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com