”حماس“ تدعو إلى إشراف أممي في ملف المصالحة الفلسطينية – إرم نيوز‬‎

”حماس“ تدعو إلى إشراف أممي في ملف المصالحة الفلسطينية

”حماس“ تدعو إلى إشراف أممي في ملف المصالحة الفلسطينية

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

اجتمع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ”حماس“ إسماعيل هنية مساء اليوم الاثنين، بقادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة؛ لإطلاعهم على نتائج زيارة الوفد الحمساوي للقاهرة، ووضعهم في صورة الخطوات التي تتخذها الحركة .

وتم عقد اللقاء مع الفصائل الفلسطينية بفندق الكومودور غرب مدينة غزة، وحضره قيادات وازنة من مجمل الفصائل الفلسطينية وأعضاء من المكتب السياسي لحركة حماس .

وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية عقب الاجتماع :“ طالبنا بتشكيل لجنة ثلاثية من حماس وفتح والمخابرات المصرية وطرحنا على ملادينوف توسيعها لرباعية بانضمام الأمم المتحدة للإشراف على تنفيذ المصالحة“.

فيما أكد عضو اللجنة المركزية لـ ”الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين“ محمود خلف اليوم :“أن هدف الاجتماع هو إطلاع الفصائل الفلسطينية الهامة على مجريات المصالحة الوطنية، وحول ما حقق الوفد في مصر أثناء اجتماعاته ولقاءاته“.

وأضاف خلف في تصريحات صحفية أن الاجتماع تناول مقترحًا يقضي بتشكيل لجنة ثلاثية للإشراف على المصالحة تتكون من قائد حماس في غزة يحيى السنوار وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، بالإضافة لمسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية، بالإضافة إلى مشاركة شخصية كبيرة من الأمم المتحدة“.

وكان وفد رفيع من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، توجه لمصر الشهر الماضي، بهدف دفع عجلة المصالحة، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني سياسيًا واقتصاديًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com