وزارة الثقافة المصرية تروج لمصر سياحيا

وزارة الثقافة المصرية تروج لمصر سياحيا

المصدر: القاهرة- من حسن مصطفى

طالب وزير الثقافة المصري، الدكتور جابر عصفور، بتكثيف التعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة، من أجل تنشيط السياحة داخليا وخارجيا.

وقال عصفور أثناء زيارته لوزير السياحة، المهندس هشام زعزوع، الخميس: ”وزارة الثقافة تقيم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تفيد في الترويج السياحي، مثل الفنون الشعبية ومهرجان سماع ومهرجانات المسرح وحفلات دار الأوبرا المصرية، مما يستوجب أن نروج لهذه الأحداث الثقافية الهامة محليا وعالميا“.

وناقش الوزيران إمكانية تنظيم احتفالات كرنفالية على شكل مواكب في شارع المعز بالقاهرة، والترويج لها عالميا ومحليا بالتنسيق مع وزارة الآثار، وتنظيم معرض فني عالمي للفنون التشكيلية بالخارج، واستضافة فنانين عالميين في مراسم سيوة وباريس بالوادي الجديد.

واتفق الوزيران على وضع أجندة ذات طابع سياحي ثقافي، يتم ترويجها سياحيا وتشمل مناسبات ومهرجانات واحتفاليات وزارة الثقافة والمواقع التي يمكن للسائح زيارتها، والاهتمام بالمتاحف الفنية والقومية ووضعها على الخريطة السياحية، مع تنظيم رحلات ثقافية وسياحية لمشروع قناة السويس الجديدة تتضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، لتعريف الشباب والمجتمع بهذا المشروع القومي العملاق.

كما اتفقا على قيام المجلس الأعلى للثقافة بإصدار كتاب عن تاريخ مصر الحضاري، يشمل تاريخ الفنون الاسلامية والقبطية والفرعونية، على أن يتم الترويج للكتاب سياحيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com