الجيش المصري: مقتل ضابطين و13مسلحًا في سيناء (فيديو)

الجيش المصري: مقتل ضابطين و13مسلحًا في سيناء (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، مقتل اثنين من ضباطه وإصابة آخر، خلال اشتباكات في سيناء أسفرت عن القضاء على 13 عنصرًا ”تكفيريًا“، في اليوم الحادي والعشرين للعملية ”سيناء 2018“.

وأشار الجيش إلى أنه ”ألقى القبض على 86 فردًا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم“.

وقال، في البيان رقم 13 للعملية التي انطلقت في 9 فبراير الماضي، إن ”القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها في إيواء هذه العناصر، وتدمير سيارتين مفخختين“.

وأفاد البيان، الذي نشره المتحدث باسم الجيش المصري على حسابه بفيسبوك، بـ“اكتشاف وتدمير 100 ملجأ ووكر ومخزن من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيًا بالمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلها على كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية“.

كما أشار إلى ”ضبط وتدمير والتحفظ على 9 سيارات، و18 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، و اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 5650 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول“.

وذكر بيان الجيش المصري أن تشكيلات القوات البحرية على امتداد السواحل تقوم بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الساحل بمحاذاة مناطق العمليات لقطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية.

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/videos/1244307195700260/

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com