مصر.. الفتاة ”زبيدة“ تفجر مفاجأة بعد ادعاء ”BBC“ اختفاءها قسريًا

مصر.. الفتاة ”زبيدة“ تفجر مفاجأة بعد ادعاء ”BBC“ اختفاءها قسريًا

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

 استضاف الإعلامي المصري عمرو أديب، الفتاة“زبيدة“، التي أثارت الجدل خلال الأيام الماضية بعد ادعاء والدتها عبر تقرير بثته ”BBC“ اختفاءها قسريًا، وتعرضها حاليًا للسجن والتعذيب داخل السجون المصرية.

وظهر أديب، مساء الإثنين، في حلقة حصرية لبرنامجه“كل يوم“، المذاع عبر فضائية“أون .إي“ مع الفتاة زبيدة إبراهيم أحمد يونس، 25عامًا، برفقة زوجها ”سعيد“، وطفلها ”حمزة“، المولود منذ 15 يومًا.

وذكرت الفتاة أنها دخلت السجن برفقة والدتها لمدة 4 أشهر، عقب مشاركتها في مظاهرة بميدان عبد المنعم رياض، المجاور لميدان التحرير وذلك أثناء التظاهر تزامنًا مع ما أسمته ”مظاهرات الدستور“، للتضامن مع جماعة الإخوان، ثم قضت فترة عقوبتها وخرجت وقتها دون أي مشكلات.

وأضافت زبيدة أنها تزوجت دون علم والدتها منذ أكثر من عام، ولم تفكر في الاتصال بها هاتفيًا، مشيرة إلى أنها تمارس حياتها بشكل طبيعي في منطقة فيصل بالقاهرة.

وردًا على سؤال عمرو أديب حول تعرضها لانتهاكات أو تعذيب داخل السجن خلال تلك الفترة، نفت زبيدة تعرضها لأي نوع من أنواع التعذيب أو الانتهاكات، في الوقت الذي أكدت فيه عدم معرفتها بأي شئ مما ذكرته والدتها عبر فضائية“بي.بي.سي“ أو متابعتها لوسائل الإعلام بشكل عام.

واستكملت زبيدة حديثها بأنها لا تعرف معنى مصطلح“الاختفاء القسري“، الذي تحدثت عنه الفضائية، في الوقت الذي طالب فيه الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بالرد على الأكاذيب التي تحاك ضد مصر باستخدام هذا اللقاء التلفزيوني.

ووجهت زبيدة رسالة إلى والدتها قائلة ”متزعليش مني،وسامحيني،أنا كويسة، ومتحبستش، وعايشة حياتي تمام، ونفسي أشوفك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة