من القاهرة.. برلماني في حزب أردوغان يدعو لـ“إذابة الجليد“ بين تركيا ومصر

من القاهرة.. برلماني في حزب أردوغان يدعو لـ“إذابة الجليد“ بين تركيا ومصر

المصدر: محمد المصري– إرم نيوز

رغم الخلافات بين القاهرة وأنقرة، واستضافة تركيا أعضاء من جماعة الإخوان،  زار وفد برلماني تركي مصر، اليوم السبت، في إطار اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وقال رئيس الوفد التركي، النائب علي أركوسكون، وهو عضو في حزب العدالة والتنمية الحاكم، إن ”نواب البرلمان في كل من مصر، وتركيا، عليهم إذابة الجليد بين القاهرة وأنقرة“، مؤكدًا ”احترام تركيا الرسمي للدولة المصرية“.

وأضاف أركوسكون خلال مؤتمر صحفي من مقر البرلمان المصري، أن ”العلاقات المصرية التركية وطيدة، وأي خلافات بين البلدين ستزال تدريجيًا“، مشيرًا إلى أن ”البرلمان التركي وجَّه الحكومة للعمل على إزالة المشكلات العالقة مع مصر“.

وحول مشاكل الحدود البحرية شرق البحر الأبيض المتوسط، أكد النائب التركي أن ”أنقرة ليست لديها مشكلة حدود بحرية مع مصر“.

 وأشار إلى أن ”المشكلة تخص الجانب القبرصي، وأن تركيا تدافع عن حقوقها في البحر المتوسط، والحدود الإقليمية مع قبرص“، مستبعدًا  ”اللجوء إلى التصعيد العسكري لحل هذه القضية“.

وكان مجلس النواب المصري  شهد اليوم السبت، الاجتماع الثاني لمكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط برئاسة رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال، في حضور ممثل كلٍ من البرلمان الأوروبي، والتركي، والإيطالي، بالإضافة إلى رؤساء لجان الجمعية.