أسرة أبوالفتوح تصف الاتهامات ضده بـ“الافتراءات“

أسرة أبوالفتوح تصف الاتهامات ضده بـ“الافتراءات“

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

وصفت أسرة رئيس حزب ”مصر القوية“، عبدالمنعم أبوالفتوح، اتهامات وزارة الداخلية ضده بأنها ”افتراءات.

واعتقلت السلطات المصرية، أبوالفتوح، الأربعاء الماضي، على خلفية اتهامه بدعم جماعة الإخوان المسلمين، وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية إن ”أبوالفتوح نسق مع قيادات جماعة الإخوان في الخارج من أجل تبني تنفيذ مخططات الفوضى وإرباك البلاد، إلى جانب ضبط بعض الكتب الخاصة بتأزيم الاقتصاد وتضخيم الأزمات، فضلًا عن بعض التهم الأخرى“.

وقالت أسرة أبو الفتوح، في بيان أصدرته مساء الجمعة: ”تستنكر وتدين بشدة أسرة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، البيان الصادر عن وزارة الداخلية الخميس، وما جاء فيه من مغالطات وافتراءات غير حقيقية، وتطالب الوزارة بسحب فوري لهذا البيان الملفق“.

وأضاف البيان: ”تؤكد الأسرة أن الدكتور عبدالمنعم غادر القاهرة يوم الخميس الـ8 من فبراير في زيارة للمملكة المتحدة، من أجل المشاركة في ندوة سياسية“.

وتابع أنه ”تم الإعلان عن هذه الزيارة وأهدافها على صفحة أبوالفتوح في فيس بوك، وأيضًا على موقعه الشخصي“.

وبين أنه ”فيما يخص لقاء قناة الجزيرة مباشر، فقد تمت ترتيبات اللقاء كافة عبر مكتب أبو الفتوح والمختصين بالقناة، دون تدخل من أي شخص، كما أن آراءه الواردة بهذا اللقاء كافة وبغيره لم تحمل اختلافًا عما يقوله من داخل مصر سواء بالقنوات المصرية أو على صفحاته بمواقع التواصل“.

وأكدت أسرة أبو الفتوح أنه ”انفصل رسميًا عن أدواره التنظيمية كافة بجماعة الإخوان منذ عام 2009، ولم يعقد لقاءات مع أي قيادة تابعة للإخوان لا في لندن خلال زيارته الأخيرة، ولا في غيرها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com