بالفيديو والصور.. كاميرا ”إرم نيوز“ ترصد العملية الأمنية للجيش المصري على حدود غزة

بالفيديو والصور.. كاميرا ”إرم نيوز“ ترصد العملية الأمنية للجيش المصري على حدود غزة

المصدر: غزة- إرم نيوز

تصاعدت حدة العملية العسكرية التي ينفذها الجيش المصري في سيناء منذ أيام لتشتد ضراوة خلال الساعات الأخيرة خاصة بعدما وسع الجيش نطاق عملياته يوم الإثنين لتصل حدود قطاع غزة.

ورصدت كاميرا ”إرم نيوز“ الأحداث الجارية خلال الساعات الأخيرة عبر الحدود حيث اشتدت وتيرة الاشتباكات المسلحة وسمع إطلاق الرصاص والانفجارات العنيفة من الأراضي الفلسطينية.

وقال شهود عيان لمراسل ”إرم نيوز“ إن الجيش المصري مشّط وجرّف مساحة لا تقل عن كيلومترين أمام حدود رفح، بحيث تصبح المنطقة مكشوفة ويسهل اكتشاف ومراقبة من ينوون الفرار إلى رفح الفلسطينية ومن ثم إلى قطاع غزة.

وحول الوضع الأمني في رفح قال مصدر مطلع لـ ”إرم نيوز“ إن المنطقة تعج بالحواجز الأمنية والعسكرية للأمن الوطني الفلسطيني والضبط الميداني وعناصر من الأمن في كتائب القسام، لمنع أي من أهالي القطاع من الاقتراب.

وأكد المصدر وجود تعاون مشترك بين الجيش المصري وحرس الحدود الفلسطيني في إطار منع أي عنصر من الدخول أو الخروج من شرق الحدود إلى غربها حيث بحر رفح، فيما يتم قطع التيار الكهربائي في المنطقة الحدودية بالتزامن مع عمليات عسكرية ليلية ينفذها الجيش المصري.

من جانبها، أكدت حركة حماس استمرارها في حماية الحدود الجنوبية لقطاع غزة تزامنًا مع عمليات الجيش المصري، حيث قال المتحدث الرسمي باسم الحركة حازم قاسم إن حماس لن تسمح بأن يخرج من غزة ما يضر الأمن القومي المصري، وكذلك من مصر ما يضر الأمن الفلسطيني، مشيرًا إلى أنها ستواصل حماية الحدود وحفظ الأمن.

وأكد قاسم وجود تنسيق بين الطرفين المصري والفلسطيني لحماية الأمن وأن الجهات الحكومية لها دور بارز في ذلك، تجنبًا لفرار أي عناصر إرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com