تحويل وكيل وزارة سعودي للقضاء لسبه موظف

تحويل وكيل وزارة سعودي للقضاء لسبه...

القضية تعد من الحالات القليلة التي تشهدها المحاكم السعودية والتي يقاضي فيها "موظف" أحد المسؤولين البارزين في وزارته لأسباب يتم تصنيفها بـ "اللفظية".

المصدر: الرياض - من ريمون القس

أحالت جملة ”أنت قليل أدب“، أطلقها وكيل وزارة في المملكة العربية السعودية نهاية الأسبوع الماضي، في وجه أحد موظفي وزارته، إلى القضاء؛ وهو ما قد يعرض المسؤول الكبير في حال إدانته إلى السجن والجلد.

وقالت صحيفة ”الحياة“ المحلية إن الوكيل، دون أن تذكر اسمه أو في أي وزارة يعمل، يحمل شهادة الدكتوراه في محاولة منها على ما يبدو زيادة الضغط ولو إعلامياً على المسؤول، وهي حادثة نادرة في المملكة.

ودفعت العبارة التي ساقها الوكيل، وبحضور آخرين، إلى توجه الموظف فعلياً نحو رفع قضية حقوقية لدى المحكمة الجزئية بالعاصمة الرياض ضد المسؤول في وزارته تحت بند ”إيذاء الغير“ وفقاً للقوانين السعودية.

ونقلت الصحيفة اليومية عن الموظف، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الوكيل قام قبل فترة زمنية بإصدار قرار ”غير منصف“ بحقي وفي تجاوز واضح للأنظمة التي تعمل بها الوزارة، وعندما ذهبت لمكتبه بمقر الوزارة للنقاش حول قراره تجاهي، قاطعني في وسط النقاش وقال لي حرفياً ”أنت قليل أدب“.

وتعد هذه القضية التي يقاضي فيها موظف أحد المسؤولين البارزين في وزارته لأسباب يتم تصنيفها بـ ”اللفظية“ من الحالات النادرة التي تشهدها المحاكم السعودية، في وقت تشهد فيه الكثير من الجهات الحكومية والخاصة بالمملكة تجاوزات مشابهة تنتهي أغلبها بطرق ودية داخل محيطها العملي نظراً لطبيعة المجتمع الذي يمكن وصفه بالعشائري والقبلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com