منافس السيسي يهدد بمحاكمة مقاطعي انتخابات الرئاسة المصرية (فيديو)

منافس السيسي يهدد بمحاكمة مقاطعي انتخابات الرئاسة المصرية (فيديو)

المصدر: محمد المصري- إرم نيوز

أثار مرشح  الانتخابات الرئاسية في مصر ، ورئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، الجدل مجددًا بتصريحاته حول القرارات التي اتخذها منافسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والداعين لمقاطعة انتخابات الرئاسة المصرية.

وتوعد موسى، في تصريحات تلفزيونية، الداعين لمقاطعة الانتخابات الرئاسية بالمحاكمة في حال فوزه، قائلاً: ”إذا وصلت لرئاسة مصر سأحاكم كل من يحاول التشنيع بصورة البلاد في الخارج بتهمة الخيانة العظمي“.

وأشار موسى، إلى أن ”الدعوات بمقاطعة انتخابات الرئاسة تضر بالأوضاع الاقتصادية المصرية، وقد تعرض مصر لعقوبات من بعض الدول المعادية“.

وتابع المرشح لرئاسة مصر، إن هناك أفكارًا يجهزها لتنمية البلاد ستغيرها خلال 6 أشهر فقط، مؤكدًا أن أول قرار سيتخذه في حال فوزه هو إلغاء تعويم الجنيه، وفتح المصانع المغلقة كافة وتمليكها للشباب.

وكان البنك المركزي المصري، قد قرر تحرير سعر صرف الجنيه بتاريخ 3 نوفمبر 2016، فجأة، وهو ما يعرف بـ“تعويم الجنيه“، وأسفر القرار عن ارتفاع أسعار السلع جميعها، وقفز سعر الدولار الأمريكي من 8.73 جنيه مصري إلى 18 جنيهًا خلال أيام قليلة من صدور القرار، واستقر السعر منذ بداية العام الجاري عند حد 17.60 جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com