أول ضحايا ”الفراخ المثيرة للجدل“.. تسمم أسرة مصرية كاملة

أول ضحايا ”الفراخ المثيرة للجدل“.. تسمم أسرة مصرية كاملة

المصدر: عبدالله المصري- إرم نيوز

أصيب 4 مصريين بسوهاج – إحدى المحافظات المصرية – بحالة تسمم إثر تناولهم وجبة ”دجاج مجمد“ رخيصة الثمن انتشرت في الأسواق المصرية بشكل مفاجئ خلال اليومين الماضيين.

وكان اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج تلقى إخطارًا من المستشفى العام يفيد بوصول كل من (جمال. م) 34 عامًا عامل وزوجته و2 من أبنائه مصابين بحالة قيء وإسهال مستمرين ”ادعاء تسمم“.

وذكر شقيق المصاب في تصريح أن أخاه وأسرته تناولوا ”دجاجًا مجمدًا“ كان اشتراه أمس من أحد البائعين في شارع ”العارف“ وتبين بعدها أنه منتهي الصلاحية وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وشهدت الأسواق المصرية حالة من الخوف والحذر بين المستهلكين، إثر إعلان محال بيع الدواجن عن تراجع أسعار المجمد منها إلى 15 جنيهًا لـ“الفرخة الواحدة“؛ ما تسبب في شكوك حول صلاحيتها.

وأكدت الغرفة التجارية بالقاهرة أن سبب انخفاض أسعار الدواجن المجمدة يعود إلى قرب انتهاء صلاحيتها، محذرة من تأثير إغراق السوق بهذا المنتج على الصناعة الوطنية.

الخوف من الدجاج الفاسد أجبر مواطنًا مصريًا على رفع استغاثته للنائب العام ولكل من يهمه الأمر ضد من يبيعونها في الشارع، بعد أن سجل مقطعًا يظهر انتشار ظاهرة بيع ”دجاج مجمد“ على الأرصفة في أكبر ميادين القاهرة بـ12 جنيهًا.

وفي اتصال هاتفي لطبيب ببرنامج ”مانشيت“ للإعلامي جابر القرموطي حذر المواطنين من شراء تلك الأنواع رخيصة الثمن من الدجاج والتي تباع في شوارع التحرير والعباسية بالقاهرة، مؤكدًا أن تلك الأنواع تكاد تكون قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة