مصر.. الإطاحة بـ6 مسؤولين بعد مصرع 7 مواطنين في سقوط ”مصعد بنها“

مصر.. الإطاحة بـ6 مسؤولين بعد مصرع 7 مواطنين في سقوط ”مصعد بنها“

المصدر: محمد إبراهيم – إرم نيوز

قرّرت وزارة التعليم العالي المصرية، اليوم السبت، إقالة 6 مسؤولين بجامعة بنها وإدارة المستشفيات التابعة لها بعد حادث مصرع وإصابة 11 مواطنًا إثر سقوط مصعد.

وشملت قائمة المسؤولين المقالين ”عميد كلية الطب بجامعة بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة، ومدير عام المستشفيات بالجامعة، والمدير الإداري بمستشفيات الجامعة، ومدير الإدارة الهندسية لمستشفيات الجامعة، والمهندسة المشرفة على أعمال الصيانة والمصاعد بمستشفيات الجامعة“.

واتخذت الوزارة قرارًا بصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى و50 ألف جنيه لكل مصاب من ميزانية جامعة بنها.

وطالبت الوزارة، جامعة بنها بموافاتها بنتائج التحقيقات النهائية التي تخص هذه الحادثة ”لمحاسبة المسؤولين عنها وإعلان النتائج أمام الرأي العام“.

وحمّل التقرير الفني الخاص بحادث سقوط مصعد مستشفى بنها، جهات حكومية مسؤولية الحادث.

وكشف التقرير الصادر اليوم السبت، أن ”معاينة المصعد الذي وقع فيه الحادث أثبتت أنه متهالك وغير صالح للاستخدام“، مشيرًا إلى أن التصميم الفني للمصعد ”خاطئ وغير مطابق للمواصفات اللازمة“.

وأكد التقرير أن المصعد تعرّض إلى انهيار الأجزاء الميكانيكية به بشكل تدريجي حتى انهار بشكل كامل يوم الحادث، مشددةً على أن المستشفى الحكومي والجهات الحكومية الرقابية تتحمّل المسؤولية.

وكانت النيابة العامة أمرت الأربعاء الماضي، بالتحفظ على موظفين بمستشفى بنها الحكومي للتحقيق معهم في حادث سقوط المصعد.

يشار إلى أن مستشفى بنها الجامعي شهد مؤخرًا حادثًا مأساويًا جراء سقوط مصعد المستشفى من الدور السابع، متسببًا بمصرع 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين حالتهم خطيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com