العليا للانتخابات في مصر:السيسي وموسى استوفيا الشروط القانونية للترشح للرئاسة

العليا للانتخابات في مصر:السيسي وموسى استوفيا الشروط القانونية للترشح للرئاسة
General view of the election committee's news conference announcing Egypt's elections timetable in Cairo, Egypt January 8, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر اليوم الثلاثاء، أن المرشحيْن عبد الفتاح سعيد السيسي، وموسى مصطفى موسى، استوفيا الشروط المطلوبة  قانونًيا لخوض الانتخابات الرئاسية، وأن هذا الاستيفاء، جاء بعد قيام اللجنة المشكلة من الهيئة بفحص أوراق ترشيحهما، وقدّمت تقريرًا انتهت فيه إلى أن المرشحيْن سيكونا في القائمة المبدئية لخوض الانتخابات الرئاسية.

وقالت الهيئة في بيان لها، ”إن المرشح عبد الفتاح السيسي، تقدم بـ 549 تزكية من نواب في البرلمان، و161707 تأييدات شعبية من مواطنين عبر مصلحة الشهر العقاري، أما المرشح موسى مصطفى موسى، فتقدم بـ 20 تزكية من نواب البرلمان، ولم يتقدم بوثائق تأييد شعبي“.

وأوضحت اللجنة، أنها حدّدت الفترة من 20 حتى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري لتلقّي طلبات الترشح، وأتاحت لكل مواطن مقيد في قاعدة بيانات الناخبين، أن يؤيد من يرغب للترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك من خلال التقدم إلى أي من مكاتب التوثيق في مصلحة الشهر العقاري في جميع أنحاء الجمهورية، والتي فتحت أبوابها للمواطنين، وقامت الهيئة أيضًا بإعداد فروع شهر عقاري متنقلة بالتنسيق مع وزارة العدل في الأماكن التي لا يوجد فيها فروع للشهر العقاري.

وأضافت الهيئة:“قمنا بمخاطبة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، بتكليفها بتوقيع الكشف الطبي على راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com