مصر.. مجهولون يعتدون على ”هشام جنينة“ بالأسلحة البيضاء – إرم نيوز‬‎

مصر.. مجهولون يعتدون على ”هشام جنينة“ بالأسلحة البيضاء

مصر.. مجهولون يعتدون على ”هشام جنينة“ بالأسلحة البيضاء

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

اعتدى مسلحون مجهولون، اليوم السبت، على الوكيل القانوني للمرشح الرئاسي المستبعد سامي عنان، والرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة.

وقال محامي جنينة، علي طه، في تصريحات هاتفية لـ“إرم نيوز“، إن مجهولين يستقلون سيارتين دون لوحات قاموا باعتراض سيارة المستشار هشام جنينة صباح اليوم في منطقة التجمع الأول (شرقي القاهرة) أثناء توجهه إلى محكمة القضاء الإداري لتقديم الطعن على قرار إعفائه من منصبه.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا في مارس 2016 بإقالة ”جنينة“ من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات (هيئة رقابية)، بعد تداول تصريحات منسوبة لـ“جنينة“ حول حجم الفساد في مصر.

وتنظر المحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، طعن المستشار هشام جنينة على حكم القضاء الإداري بعدم قبول دعواه، التي أقامها ضد قرار إعفائه من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات.

وكانت محكمة القضاء الإداري قضت بعدم قبول الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ قرار إعفاء رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه، اعتبارًا من 28 مارس 2016.

وتابع المحامي علي طه أن ”المسلحين قاموا بإنزاله عنوة من سيارته، واعتدوا عليه بالسنج والمطاوي في محاولة لقتله، لكن تصادف مرور عدد من الأهالي الذين تصدّوا للمهاجمين، وأجبروهم على الفرار، وتم نقله إلى المستشفى“.

وكشف المحامي أن ”المستشار جنينة تلقى خلال الفترة الماضية تهديدات كثيرة، لكنّه لم يلق لها بالاً، وأنهم حاليًا مشغولين بإسعافه ثم البدء في الإجراءات القانونية“.

وكان طه كتب على صفحته بموقع فيسبوك: ”الاعتداء على المستشار هشام جنينة من قبل ثلاثة بلطجية وهو في طريقه إلى المحكمة لحضور جلسة الطعن على قرار إعفائه.. تم الاعتداء بالسنجة على وجهه، وكسر في قدمه..“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com