بالفيديو.. السيسي: قمة طموحي كانت قيادة الجيش المصري – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. السيسي: قمة طموحي كانت قيادة الجيش المصري

بالفيديو.. السيسي: قمة طموحي كانت قيادة الجيش المصري

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز 

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن قمة طموحه لتولّي المناصب، كانت قيادة الجيش المصري حينما تولّى منصب وزير الدفاع قبل ثورة 30 تموز/ يونيو 2013.

وأضاف السيسي خلال كلمته في مؤتمر ”حكاية وطن“ الذي عُقد مساء اليوم الأربعاء، لعرض إنجازاته خلال فترة رئاسته الأولى مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية أن ”طموحه لم يكن أكثر من تولّي شرف قيادة الجيش المصري، وأنه يفتخر بانتمائه لهذه المؤسسة، لكنه وجد نفسه مجبرًا على تلبية نداء الشعب المصري بالترشح للرئاسة“.

وتحدث السيسي خلال المؤتمر عن إنجازات الفترة الماضية من خلال خفض معدلات البطالة، وزيادة احتياطي النقد الأجنبي من 16 مليار دولار منذ توليه السلطة إلى 37 مليار دولار حاليًا، إلى جانب بناء العاصمة الإدارية الجديدة، وعشرات المدن الجديدة في مختلف أنحاء الجمهورية، وتطوير مراكز الشباب، وإنشاء الأكاديمية الوطنية للشباب.

وعن لجوء مصر للاقتراض الخارجي، وتفاقم الديون، قال الرئيس المصري: ”هعمل إيه.. حد يقول لي أعمل إيه سنستمر مجبرين بدفع الرواتب؟!“.

وقال:“تعاملت خلال فترتي بالصراحة والشفافية، ولم أخفِ على الشعب شيئًا، ولم يكن هناك بديل عن قرارات الإصلاح الاقتصادي التي تحمّلها الشعب، ولولا تحمّله ما تحقق شيء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com