مصر.. تفاصيل القبض على محافظ المنوفية متلبسًا بقضية رشوة – إرم نيوز‬‎

مصر.. تفاصيل القبض على محافظ المنوفية متلبسًا بقضية رشوة

مصر.. تفاصيل القبض على محافظ المنوفية متلبسًا بقضية رشوة

المصدر: محمد علام-إرم نيوز

كشفت مصادر في تصريحات لـ“إرم نيوز“ تفاصيل القبض على محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبد الباسط مساء الأحد في القضية التي عرفت إعلاميًا بـ“فضيحة محافظ المنوفية“ ورجلي أعمال متلبسين في قضايا فساد.

وقالت المصادر إنه تم القبض على المحافظ ورجلي الأعمال ”ر.ح“ و“أ.م“ في الساعة الثامنة مساء بمدينة السادات داخل المحافظة، أثناء تنفيذ جزء من الاتفاق على مبلغ الرشوة، وتسلم المحافظ مبلغًا بقيمة مليوني جنيه مصري كدفعة أولى لقيمة الرشوة.

وذكر المصدر أن الرشوة المقدمة تأتي لتسهيل المحافظ لاستيلاء رجلي الأعمال وآخرين على أراضي مملوكة للدولة دون وجه حق للممتهمين، بالمخالفة للقانون واللوائح وسلطات المحافظين.

وخضع المحافظ والمتهمان للتحقيقات في ساعة متأخرة من مساء الأحد أمام نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، بعد أن تم اقتياده للعاصمة لإجراء التحقيقات معه.

وذكرت المصادر ”تم التحفظ على مكتب المحافظ، والاستراحة الخاصة به، للإطلاع على كافة القرارات والموافقات التي أصدرها خلال الفترة الأخيرة، بعد فترة طويلة من مراقبته والتسجيلات الصوتية له بشأن اتفاقه مع المتهمين الآخرين“.

من ناحيته، قال الكاتب الصحفي أسامة شرشر، عضو البرلمان المصري عن محافظة المنوفية إن قيمة الرشوة التي اتفق عليها المحافظ مع المتهمين بلغت 20مليون جنيه، تم الاتفاق على دفع مليونين كدفعة أولى لها.

وذكر ”شرشر“ في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، عبر برنامجه العاشرة مساء بفضائية دريم أن أحد الصحفيين الكبار، والمعروفين لدى الرأي العام ”رفض ذكر اسمه“ متورط في القضية مع المحافظ ورجلي الأعمال وسيتم الإعلان عن اسمه فور التأكد الكامل من تورطه حفاظاً على سرية التحقيقات ومجريات القضية.

وفي زيارة لم تحدث مسبقاً في غياب محافظ الإقليم، يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي،محافظة المنوفية صباح اليوم الاثنين، ضمن زيارة معدة مسبقًا لافتتاح العديد من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية ومشروعات جديدة بمدينة السادات.

وقد أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني خلال الساعات الماضية قبل زيارة الرئيس لتأمين مداخل ومخارج المحافظة، قبل الزيارة، الأمر الذي فسرته الأوساط الشعبية والسياسية عقب القبض على المحافظ بأنه اختار الوقت المناسب لتنفيذ تلقيه الرشوة، ليقينه بصعوبة القبض عليه أو مراقبته في هذا اليوم الذي يسبق زيارة السيسي بساعات لمحافظته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com