مصر تقبض على ”حوت الأنسولين“

مصر تقبض على ”حوت الأنسولين“

المصدر: حسين خليل- إرم نيوز

ألقت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، مساء الأحد، القبض على مالك إحدى شركات الأدوية الكبرى، بعد ثبوت تورطه في أزمة نقص أدوية ”الأنسولين والبنسلين“ التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وقالت الهيئة في بيان وصل ”إرم نيوز“ نسخة منه إنه ”تم ضبط أحد أصحاب شركات الأدوية المحتكرة لاستيراد ذلك الدواء بعد أن أسفرت التحريات عن تورطه في نقل وكالة استيراده لشركته الخاصة وتربحه جرّاء ذلك وعدم تدبير احتياجات البلاد خلال الفترة الأخيرة“.

وضبط المتهم (م.ش) وفق البيان ”بعد استئذان النائب العام، المستشار نبيل صادق، الذي فتح تحقيقًا عاجلًا في الأزمة الدوائية التي كادت تنهي حياة الملايين لصعوبة الحصول على حقن وعقار الأنسولين والبنسلين“.

وزادت أسعار تلك الأدوية في السوق السوداء 12 ضعفًا، فيما يبلغ سعرها الحقيقي بضع جنيهات.

بدوره وصف مصدر مطلع في تصريح لـ“إرم نيوز“ المتهم بأنه ”حوت كبير“، وأنه ”ألقي القبض عليه بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس هيئة الرقابة اللواء محمد عرفان التوصل إلى خيوط مؤكدة بشأن المتسببين عن الأزمة“.

يذكر أن ملايين المصريين عانوا خلال الأيام الماضية من ندرة العقار والحقن بالصيدليات، الأمر الذي تسبب لهم في مضاعفات صحية خطيرة خاصة مرضى السكري، ليتحول الأمر إلى موجة غضب عارمة ضد الحكومة المصرية ومطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل.

كما تسببت الأزمة في خروج أصوات تطالب بإقالة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، إلى جانب تقدم عدد كبير من نواب البرلمان بطلبات إحاطة ضد الوزير ورئيس الوزراء بشأن تفاقم الأزمة، رغم أن الوزارة أعلنت طرح 200 ألف عبوة من العقار خلال اليومين الماضيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة