داعية سعودي يدعو لمقاطعة كأس العالم في رمضان

داعية سعودي يدعو لمقاطعة كأس العالم في رمضان

المصدر: إرم من ريمون القس

اعتبر داعية سعودي بارز أنّ الانشغال بمتابعة مباريات كأس العالم خلال شهر رمضان، يحمل مضرة وضياع للوقت وخسارة عظيمة للمسلم، داعياً إلى مقاطعتها.

ويأتي كلام الشيخ صالح الفوزان، عضو اللجنة الدائمة للإفتاء، وعضو هيئة كبار العلماء، في وقت يحل فيه شهر رمضان بداية الأسبوع المقبل، بالتزامن مع انطلاق مباريات الدور الثاني من كأس العالم في البرازيل.

ويعد الفوزان من أعلى الشخصيات الدينية في المملكة، وهو واحد من عدة دعاة تجيز لهم المملكة، الفتوى، لكن دعوته قد لا تلقى استجابة تذكر من عشاق كرة القدم الذين تسيطر أخبارهم على وسائل الإعلام.

وقال الفوزان ”الواجب على المسلمين أن يتركوا اللهو واللعب، وأن يقبلوا على عبادة الله عزوجل، ولا يضيعوا أوقاتهم في متابعة المباريات أو غيرها من اللهو واللعب، خصوصاً في شهر رمضان المبارك، وهذا للمسلمين عموماً وعلى الشباب خصوصاً، كون بعضهم مغرماً بمشاهدة المباريات“.

وأضاف ”هذه المباريات لا فائدة فيها بل فيها مضرة من ضياع للوقت، فكيف للإنسان أن يضيع وقته الثمين ويضيع هذا الموسم العظيم في متابعة المباريات، هذه خسارة عظيمة لا تعوض“.

وأكد أن على الشباب أن يتركوا هذا اللهو، وأن يقبلوا على عبادة الله لا سيما في شهر رمضان، فيستغلوا أوقاته الشريفة في طاعة الله وفي قيام الليل والتهجد، فهذا الذي أُمروا به، وهو الذي يبقى لهم ويجدونه مدخراً عند الله عز وجل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة