السعودية.. مستشارة تتراجع عن دعوة للاختلاط بين الجنسين

السعودية.. مستشارة تتراجع عن دعوة للاختلاط بين الجنسين

المصدر: إرم - من ريمون القس

تراجعت مستشارة أسرية سعودية، عن دعوتها التي أطلقتها قبل أيام، والتي تتضمن السماح للشباب والفتيات بالالتقاء في الأسواق و“المولات“، بهدف التعارف الذي قد يقود للزواج.

وكانت المستشارة زهرة المعبي، قد طالبت خلال استضافتها في برنامج ”بدرية“ الذي تقدمه الكاتبة بدرية البشر على قناة ”mbc“، بضرورة ترك المجال للشباب لدخول المولات والتعرف على البنات والجلوس معهن بالمقاهي والحديث معهن.

وبررت المعبي مطلبها بالقول: ”يجب عدم خنق الشباب والفتيات وتركهم يلجأون إلى أماكن سرية وخلفية، وهو ما يحقق نسبة عالية من زواج الفتيات ويقضي على العنوسة“.

وعادت المعبي وتراجعت عن دعوتها السابقة قائلة إنها لم تقصد السماح للشباب والفتيات بالالتقاء في المقاهي و“المولات“ إلا بعد وجود نية حقيقية للزواج من الطرفين، مشيرةً إلى تراجعها عن هذا الحديث وأنه فهم بشكل خاطئ.

وكتبت المعبي على حسابها بموقع ”فيسبوك“: ”إشارة إلى لقائي في برنامج بدرية لم أقصد السماح للجنسين باللقاء في المقاهي والمولات، إلا بعد وجود نية زواج وبموافقة الأسرة“، أنا أعلم بخصوصية مجتمعنا وقوة ديننا وقيمنا فلم أقصد ما قيل في البرنامج“.

وكانت دعوة المعبي، قد أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرضت لانتقادات لاذعة من قبل دعاة وأئمة معروفين، بينهم الداعية السعودي محمد العريفي.

وتحظر المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية، الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة، وفي السعودية جامعات ومدارس مخصصة للذكور وأخرى للإناث، كما أن دخول الشباب إلى المولات والحدائق العامة يكون في أيام محددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com