السفير الفلسطيني في القاهرة: نخشى من تكرار تجارب حماس السابقة مع المصالحة (فيديو)
السفير الفلسطيني في القاهرة: نخشى من تكرار تجارب حماس السابقة مع المصالحة (فيديو)السفير الفلسطيني في القاهرة: نخشى من تكرار تجارب حماس السابقة مع المصالحة (فيديو)

السفير الفلسطيني في القاهرة: نخشى من تكرار تجارب حماس السابقة مع المصالحة (فيديو)

أعرب السفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي، عن أمله في أن تتمكن حكومة الوفاق من أداء عملها في قطاع غزة بحرية، وتأخذ فرصتها في إدارة القطاع، مبديًا تخوفه في الوقت نفسه من تكرار التجارب السابقة لحركة حماس في موضوع المصالحة.

وقال الشوبكي لـ"إرم نيوز" إن "ما جرى الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس، هو جهد مصري كبير وخطوة إيجابية مهمة، لكن ضمان عدم تكرار هذه التجارب سيكون برعاية مصر هذه المرة، حتى تتمكن الدولة من الاستقرار ويصبح الانقسام شيئًا من الماضي، ويجد الشعب الفلسطيني وحدته حتى يصل لانتخابات يحدد فيها الشعب من يختار".

وأفاد السفير الفلسطيني، بأنه "ليس هناك جدول زمني لتنفيذ بنود الاتفاق بين فتح وحماس، لكنه يثق في الرعاية المصرية لهذا الاتفاق وحرصها على تنفيذ بنوده بشكل كامل".

وعن فتح معبر رفح بشكل دائم، قال الشوبكي "نأمل ذلك لكن هذا ما تقرره حكومة الوفاق والجانب المصري وفقًا للترتيبات الأمنية، لكن فتح المعبر بشكل دائم هو أمل الشعب الفلسطيني بالكامل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com