ميليشيا كتائب حزب الله في العراق
ميليشيا كتائب حزب الله في العراقأ ف ب

مصادر لـ"إرم نيوز": استهداف مركبة محملة بالأسلحة لميليشيا حزب الله في العراق

استهدف طيران مسير مجهول، فجر اليوم الثلاثاء، مركبة عسكرية محملة بالأسلحة تابعة لميليشيا حزب الله، أحد أبرز الفصائل المسلحة في العراق المدعومة من قبل طهران، في العاصمة بغداد.

وقالت مصادر أمنية عراقية، لـ"إرم نيوز"، "إن طيرانًا مسيّرًا مجهولًا نفذ ضربة جوية على مركبة عسكرية نوع تويوتا يطلق عليها "حوثية" (نسبة لمركبات الحوثي) تابعة لفصيل كتائب حزب الله المنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي؛ ما أسفر عن تدمير المركبة بشكل كامل، والتي كانت تحمل أسلحة مختلفة".

مركبة عسكرية تابعة لفصيل كتائب ميليشيا حزب الله، يطلق عليها "حوثية" نسبة لمركبات الحوثي
مركبة عسكرية تابعة لفصيل كتائب ميليشيا حزب الله، يطلق عليها "حوثية" نسبة لمركبات الحوثي(متداولة)
أخبار ذات صلة
العراق.. أسباب التوترات الأخيرة بين "حزب الله" و"سرايا السلام"

وأضافت المصادر، "أنه حتى الآن لم تعرف حجم الخسائر البشرية جراء الضربة الجوية، بسبب أن المركبة وما فيها من أسلحة احترقت بشكل كامل؛ ما أدى إلى انفجارات متعددة بسببب الأسلحة التي فيها، ولا أثر لأيّ من الجثث من شدة الحريق".

وأوضحت المصادر أن التحقيقات مستمرة بشأن الحادث من قبل الجهات الأمنية المختصة".

كما كشفت أن الطيران المسير استهدف المركبة العسكرية المحملة بالأسلحة ضمن منطقة السريع الدولي أبو غريب، الطريق الرابط ما بين العاصمة بغداد ومحافظة الأنبار".

تصريحات حكومية حول الفصائل المسلحة

من جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس الاثنين، وجود تخوّف لدى العراق من تبعات اقتصادية وعسكرية بسبب استمرار الفصائل المسلحة باستهداف القوات الأمريكية، فيما كشف عن تحرك لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني نحو تلك الفصائل من أجل إيقاف هجماتها ضد الأمريكان.

ولوحت ما تُسمى "المقاومة الإسلامية في العراق" بالبدء بمرحلة جديدة في مواجهة القوات الأمريكية، "نصرة لفلسطين"، مؤكدة أن هذه المرحلة ستكون الأوسع على قواعدهم في المنطقة.

وتتعرَّض القوات الأمريكية المتواجدة في القواعد العسكرية العراقية في عين الأسد بمحافظة الأنبار وقاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي وقاعدة حرير في أربيل، لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، منذ أيام، أسفرت عن تسجيل إصابات طفيفة بين القوات الأمريكية، بحسب بيانات رسمية لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com