الدخان يتصاعد إثر قصف إسرائيلي لأحد المواقع في جنوب لبنان
الدخان يتصاعد إثر قصف إسرائيلي لأحد المواقع في جنوب لبنانرويترز

تصاعد الاشتباكات بين ميليشيا حزب الله والجيش الإسرائيلي

سجلت جبهة جنوب لبنان، الثلاثاء، تصعيدا بعد إعلان ميليشيا حزب الله تنفيذها سلسلة هجمات ضد مواقع إسرائيلية على الجانب الآخر من الحدود، قابلها عمليات قصف إسرائيلية لأطراف البلدات الحدودية بالمدفعية والقذائف الحارقة.

وقال الحزب في سلسلة بيانات إن "عناصره استهدفت موقع المرج الإسرائيلي في وادي هونين مقابل بلدة مركبا اللبنانية، وإن الاستهداف حقق إصابات مباشرة في تجهيزات الموقع الإسرائيلي".

وفي بيان آخر أفاد الحزب "باستهداف دبابة ميركافا في محيط ثكنة برانيت، ما أدى إلى تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح، كما استهدف كمينا لقوة إسرائيلية في محيط موقع العاصي، بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة فيها وسقوط جميع أفرادها بين قتيل وجريح".

أخبار ذات صلة
الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لميليشيا "حزب الله" جنوب لبنان

في المقابل، قصفت القوات الإسرائيلية، أطراف بلدتي مروحين والبستان في القطاع الغربي بالقذائف الحارقة، وشمل القصف أطراف الناقورة والضهيرة وعلما الشعب، واستهدف قبل ذلك راميا وعيتا الشعب ومارون الراس وبليدا وميس الجبل.

من جهتها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في لبنان، عن أن "عناصرها أنهوا ظهر الثلاثاء، عمليات إطفاء الحرائق في الأحراج الممتدة من رأس الناقورة إلى اللبونة وعلما الشعب".

وقد نجمت هذه الحرائق عن إلقاء الجيش الإسرائيلي للقذائف والقنابل الحارقة بكثافة على أحراج البلدات الحدودية؛ بهدف كشف أي عمليات تسلل محتملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com