أسير فلسطيني مفرج عنه يقبل والدته أثناء استقباله من قبل عائلته
أسير فلسطيني مفرج عنه يقبل والدته أثناء استقباله من قبل عائلته رويترز

شهادات أسرى محررين عن ظروف الاعتقال في سجون إسرائيل

لم يكن الأسير المحرر حسن درويش يعلم أنه سيكون في قوافل الفلسطينيين المحررين ضمن صفقة التبادل بين إسرائيل وحركة حماس.

ويقول الفتى المقدسي الأسير المحرر حسن درويش: "كان شعور إخباري بالإفراج صادمًا جدًّا وغير متوقع، فقد كانت ظروف الأسر مأساوية للغاية من تنكيل واعتداء وعمليات عزل واقتحام للسجون بالكلاب البوليسية والوحدات الخاصة.

ويضيف درويش في حديث خاص لـ"إرم نيوز"، كنّا نتابع ما حصل في السابع من أكتوبر ونحاول معرفة الأخبار وما يحصل في الخارج، كان الألم يسكننا على ما يحدث في قطاع غزة من عمليات إبادة جماعية وارتكاب المجازر بحق المواطنين والأطفال والنساء، والدعاء لهم بالثبات والصمود ووقف هذه الحرب الوحشية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

من جهتها، تقول الأسيرة المحررة شروق دويات: في حديثها الخاص لـ"إرم نيوز"، "كنت أبكي طوال الوقت على الأخبار التي تأتينا من غزة سواء عند مشاهدتها أو سماعها، فلم تكن تمر لحظة دون ارتقاء شهداء، وكنا ندعو أنا وأخواتي الأسيرات طوال الليل بالصبر والثبات والتمكين وتحقيق النصر".

وعن شعورها بفرحة الإفراج قالت: "لا شك أن الفرحة كبيرة جدًّا بتحرري من سجون الاحتلال الإسرائيلي ولكن تبقى هذه الفرحة منقوصة نظرًا لما حدث وما زال يحدث في غزة من قتل وتدمير وارتكاب المجازر وعمليات الإبادة الجماعية، ومسحٍ لبعضِ العائلات من السجل المدني عبر قصفهم بأطنان من المتفجرات".

تستمر الأسيرة المحررة التي قضت 8 سنوات في السجون الإسرائيلية، في حديثها عن أوضاع السجون قائلة: "تركت خلفي ما يقارب 51 أسيرة في ظروف اعتقال غاية في السوء، حيث كانت المعاملة، وتحديدًا بعد السابع من أكتوبر، وحشية من خلال الضرب والتنكيل والاعتداء بالأيدي والشتم بألفاظ نابية عوضًا عن إهمال طبي متعمد للأسيرات المريضات دون تقديم أي علاج، وأتمنى أن يتم تحريرهن جميعّا في أقرب فرصة.

بينما قال الأسيران المحرران الشقيقان قسام ونصر الأعور من بلدة سلوان بالقدس المحتلة: "فرحنا جدًّا بتحررنا من قيود الاحتلال الإسرائيلي، إذ لم نكن نتخيل أنه سيتم الإفراج عنا لا سيما وأن المعاملة داخل السجن كانت في غاية السوء وخصوصًا بعد الحرب على غزة، إذ قاموا بمنع الطعام لأيام والقيام بجولات تفتيش ليلية بالكلاب البوليسية وسط عملية إرهاب وتخويف.

ويضيف الأسيران المحرران في حديث مزدوج لـ"إرم نيوز"، يؤلمنا جدًّا ما يحدث لأهلنا في قطاع غزة، لقد تابعنا الأخبار التي لا يمكن أن يتخيلها أحد ورأينا حجم القصف والقتل والدمار بحق المواطنين وارتكاب المجازر في كل مكان، كانوا يتعمدون في مصلحة السجون الإسرائيلية أن يضعوا على قنوات إسرائيلية تنقل مشاهد الدمار والقتل من أجل محاولة اخافتنا وتثبيط معنوياتنا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com