مسلحون ليبيون
مسلحون ليبيونرويترز

بعد الاشتباكات.. اتفاق على خطة أمنية يعيد الهدوء إلى الزاوية الليبية

عاد الهدوء إلى مدينة الزاوية الليبية، بعد التوصل إلى اتفاق على خطة أمنية للقبض على المتورطين في الاشتباكات التي شهدتها المدينة، أمس، بين مجموعات مسلحة، وأوقعت قتيلا وعددا من الجرحى.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس أعيان الزاوية جمعة الجيلاني، إن المشاكل التي اندلعت بين الطرفين المسلحين انتهت، بعد أن جرى التواصل مع جهات أمنية لاحتواء الوضع، وإنهاء التصادمات والمشاكل، وفق قوله.

وأضاف الجيلاني في تصريح لتلفزيون "ليبيا الأحرار" أنّ طرفي النزاع اتفقا على التهدئة ووقف القتال، مشيرا إلى أن هناك ترتيبات واجتماعات جرت بين جهات أمنية وعسكرية تتبع منطقة الساحل الغربي، وجهات تتبع مديرية الزاوية، وتم خلالها الاتفاق على أن يتم القبض على الأشخاص المتسببين في اندلاع الاشتباكات والمذكورة أسماؤهم في المحاضر الأمنية والتحقيق معهم.

وأكد أن من تثبت إدانته سيتم توقيفه والحكم عليه، مشيرا إلى أن هناك اتفاقا على إنهاء القتال على أن تتولى مديرية أمن الزاوية خلال اليومين المقبلين تكثيف حملاتها، من أجل القبض على المتهمين في عدة قضايا ولا سيما قضايا القتل التي تشهدها المدينة بشكل متواتر.

أخبار ذات صلة
اشتباكات عنيفة في الزاوية الليبية ومناشدات لإجلاء المدنيين

ورأى الجيلاني أن هناك جدية بين الأطراف المتنازعة ولدى الأمنيين والعسكريين، لإنهاء هذا الوضع، وفق تعبيره.

وأعلنت جامعة الزاوية من جانبها استئناف الدراسة بشكل عادي، اليوم الأحد، بجميع كليات المدينة، بعد تعطلها، أمس، بسبب الاشتباكات.

وكانت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا دعت في وقت سابق إلى الوقف الفوري للاشتباكات المتقطعة في مدينة الزاوية الليبية، ودعت السلطات إلى ضمان سلامة المدنيين، بعد أنباء عن وقوع ضحايا خلال الاشتباكات، بينهم مدنيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com