السفينة المستهدفة
السفينة المستهدفةمتداولة

الحرس الثوري الإيراني يختطف سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز (فيديو)

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم السبت، بأن وحدة من القوة البحرية التابعة للحرس الثوري اختطفت سفينة شحن في مضيق هرمز "مرتبطة بالكيان الصهيوني"، حسب وصف الوكالة.

وذكرت الوكالة أن "السفينة مرتبطة بشركة (زودياك ماريتايم) للشحن البحري، ومقرها لندن، والتي يملكها الملياردير الإسرائيلي إيال أوفر.

وأوضحت أن القوات الخاصة التابعة للبحرية الإيرانية استخدمت طائرة هليكوبتر اعتلت السفينة وسيطرت عليها، لافتة إلى أنه يتم حالياً سحب السفينة الإسرائيلية التي تم الاستيلاء عليها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وذكرت تقارير أن السفينة المستهدفة برتغالية وتحمل اسم "MCS ARIES"، وكان يتواجد على متنها 20 بحرياً فلبينياً عند الاستيلاء عليها، خلال نقلها حاويات للهند.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن السفينة التي هاجمتها القوات الإيرانية بالقرب من مضيق هرمز مملوكة جزئياً لجهة إسرائيلية.

ورجحت إذاعة الجيش في بيان مقتضب، أن تكون السفينة مملوكة لرجل الأعمال إيال عوفر الذي يعمل في مجال الشحن البحري.

صورة للحظة السيطرة على السفينة
صورة للحظة السيطرة على السفينةمتداولة

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أفادت في وقت سابق، بتعرض سفينة لحادثة في مضيق هرمز وأن سلطات إقليمية سيطرت على السفينة.

من جهتها، نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤول دفاعي بالشرق الأوسط قوله، إن إيران تقف وراء غارة بطائرة مروحية على سفينة بالقرب من مضيق هرمز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com