الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ
الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ رويترز

بوتين وشي يشاركان بقمة لـ"بريكس" حول حرب غزة

يشارك الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ في قمة عبر الفيديو لقادة مجموعة بريكس غدا الثلاثاء بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والحرب في قطاع غزة.

وقال الكرملين في بيان مقتضب اليوم الإثنين: "غدًا الثلاثاء سيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة استثنائية لبريكس عبر الفيديو لمناقشة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

كما ذكر التلفزيون الصيني أن الرئيس شي جين بينغ سيحضر القمة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق الإثنين، أن الوزير سيرغي لافروف سيستضيف اجتماعًا مع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية، المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على ‎غزة، بناء على توصيات القمة العربية في الرياض.

وقال مصدر لـ"إرم نيوز: "لن يكون هناك مؤتمر صحفي لكن من المتوقع أن يصدر بيان رسمي بنتائج هذا الاجتماع".

أخبار ذات صلة
اجتماع عربي روسي في موسكو لبحث حرب غزة الثلاثاء

وقبل الاجتماع في موسكو، عقدت اللجنة الوزارية العربية الإسلامية اجتماعات في العاصمة الصينية بكين، شددت على ضرورة امتثال إسرائيل لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والإرادة الدولية، ووقف حربها على غزة، وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية.

ومنذ بدء الحرب على غزة، طالب المسؤولون في الصين وروسيا بوقف إطلاق النار مرارًا والاحتكام لمفاوضات تفضي لحل الدولتين، كما وجهوا انتقادات للولايات المتحدة على خلفية دعمها لإسرائيل، وإفشال مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف الحرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com