سفن في البحر الأحمر
سفن في البحر الأحمرمنصات يمنية

ميليشيا الحوثي تلزم السفن باستصدار تصريح قبل دخول المياه اليمنية

كشف وزير في حكومة ميليشيا الحوثي المتمردة في اليمن، الإثنين، عن إلزام السفن العابرة في البحر الأحمر بالحصول على تصريح قبل دخول المياه اليمنية.

وأكد مسفر النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الحوثي، إن على السفن الحصول على تصريح من هيئة الشؤون البحرية التابعة لحكومة الحوثي.

وقال في حسابه عبر منصة "إكس": "في كل تصريحات الوزارة أكدنا أن على سفن الكابلات البحرية أن تأخذ أولاً تصريحاً من الشؤون البحرية بصنعاء قبل دخولها المياه الإقليمية اليمنية".

وأضاف: "ونحن في الاتصالات اليمنية جاهزين للمساعدة في تلبية طلباتها بالتصريح والتعريف بالسفن لدى القوات البحرية اليمنية ونؤكد هذا من باب الحرص على سلامتها".

ويمتد نطاق المياه الإقليمية المتأثر بقرار الحوثيين إلى منتصف الطريق إلى مضيق باب المندب الذي يبلغ عرضه 20 كيلومتراً، وهو المصب الضيق للبحر الأحمر الذي تمر عبره نحو 15% من حركة الشحن العالمية ذهاباً وإياباً من قناة السويس.

وقالت شركة "إتش.جي.سي جلوبال كوميونيكيشنز"، ومقرها هونج كونج، يوم الإثنين، إن ما لا يقل عن 4 كابلات اتصالات تحت الماء تعرضت لأضرار، الأسبوع الماضي،في البحر الأحمر، دون ذكر السبب.

وقدرت أن الأضرار أثرت على 25% من حركة البيانات المتدفقة تحت البحر الأحمر، وقالت في بيان إنها وضعت خطة لنقل البيانات عبر خطوط أخرى.

وحملت وزارة النمير، يوم السبت، الهجمات الأمريكية والبريطانية مسؤولية حدوث أي ضرر للكابلات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com