مظاهرات في مخيم الجلزون
مظاهرات في مخيم الجلزونرويترز

إسرائيل تقتل فلسطينيين خلال اقتحام مخيم الجلزون بالضفة الغربية

قتلت قوات إسرائيلية بالرصاص الحي، اليوم الإثنين، شابين فلسطينيين، وأصابت العشرات إصابات بعضها خطيرة، خلال اقتحامها مخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن وزارة الصحة أعلنت مقتل الشابين محمود سيف الطريش نخلة، ومحمد نضال عليان، وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، إضافة إلى عدد من الإصابات المتوسطة، خلال الاقتحام.

وكانت قوات إسرائيلية معززة اقتحمت المخيم فجر الإثنين، وشنَّت حملة اعتقالات طالت نحو 20 فلسطينيًّا، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي بشكل مباشر صوب المواطنين، بحسب الوكالة.

وارتفعت حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى 95 قتيلًا.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين خلال توغل في قطاع غزة الأحد في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وأوضح الجيش أن دبابة وعربة عائدتين له، أصيبتا بصاروخ مضاد للدروع لدى توغلهما في جنوب القطاع.

وأشار الجيش إلى أن ذلك "وقع خلال إغارة محلية نفذت في وقت سابق يوم الأحد في قطاع غزة في منطقة "كيبوتس كيسوفيم" مقابل مدينة خان يونس.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها "أوقعت قوة صهيونية مدرعة في كمينٍ محكم شرق خانيونس بعد عبورها السياج الزائل لعدة أمتار".

وأشارت الى أن عناصرها اشتبكوا "مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com