المومني لـ”إرم”: ندرس طلباً سورياً لمشاركة اللاجئين في انتخابات الرئاسة

المومني لـ”إرم”: ندرس طلباً سورياً لمشاركة اللاجئين في انتخابات الرئاسة

المصدر: عمان ـ (خاص) من حمزة العكايلة

كشف وزير الإعلام الأردني الناطق باسم الحكومة محمد المومني، تلقي بلاده طلباً سورياً عبر سفارتها في عمان، تطلب فيها السماح للسوريين بالتصويت في الإنتخابات الرئاسية داخل السفارة السورية بالعاصمة عمان.

وقال المومني في تصريح لـ إرم إن وزارة الخارجية الأردنية تلقت طلبا رسميا تطلب فيه سفارة دمشق لمواطنيها بالمشاركة في الانتخابات، مشيراً إلى أن الطلب السوري قيد الدراسة، وستقوم بالرد عليه قريبا.

وسبق للأردن أن سمح لمواطنيّ دول عربية بالمشاركة في انتخابات بلادهم، وكان آخرها انتخابات البرلمان العراقي، حيث صوت الشهر الماضي نحو 150 الف عراقي في نحو 15 مركز اقتراع بالأردن، كذلك سمح للمصريين بانتخاب رئيسهم العام 2012.

ويبلغ عدد السوريين في الأردن سواء المقيمين في المخيمات أو المدن الأردنية نحو مليون و300 الف لاجىء، في حين أن أرقام غير رسمية تؤكد أن عددهم تجاوز حاجز الـ2 مليون.

جدير ذكره أن الانتخابات الرئاسة السورية ستجري لغير المقيمين على الأراضي السورية، في السفارات السورية حول العالم يوم الأربعاء 28 أيار/ مايو الجاري، فيما تجري للمواطنين السوريين المقيمين على الأراضي السورية يوم الثلاثاء في 3 حزيران/ يونيو 2014 للمواطنين.

يذكر أن فرنسا أبلغت رسمياً السفارة السورية في باريس بالاعتراض على إجراء الانتخابات الرئاسية على كامل الأراضي الفرنسية، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الخارجية السورية الأحد.

على صعيد آخر لفت المومني أنه بصدد التوجه إلى مصر الإثنيين، حيث ترأس بلاده الاجتماع الـ45 لمجلس وزراء الإعلام العر، المقرر عقده الخميس المقبل، وسيتم خلاله متابعة تنقذ الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج من أجل توجيه خطاب إعلامي عربي موحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع