أخبار

قتلى ومصابون بين المدنيين في غارات للنظام السوري على إدلب
تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2017 9:21 GMT
تاريخ التحديث: 19 سبتمبر 2017 9:53 GMT

قتلى ومصابون بين المدنيين في غارات للنظام السوري على إدلب

اتفقت الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران في النسخة الرابعة من اجتماعات أستانا بكازاخستان يومي الـ 3 والـ 4 من أيار/ مايو الماضي على تشكيل مناطق خالية من الاشتباكات.

+A -A
المصدر: الأناضول

قتل 7 مدنيين وأصيب 7 آخرون، الثلاثاء، في 4 غارات جوية نفّذتها طائرات النظام السوري على محافظة إدلب (شمال غرب) التي تعد واحدة من أربع مناطق ”خالية من الاشتباكات“ في البلاد.

وقال مصدر في إدلب إن قوات النظام نفذت غارات جوية على قرى ”سكيك“ و ”الهبيط“ و“الحميدية“ جنوبي إدلب.

ووفق المصدر، أسفرت الغارات عن مقتل 4 مدنيين على الأقل، وإصابة 7 آخرين بجروح في قرية الهبيط، مشيراً إلى أن جهود تحديد الخسائر في القرى الأخرى لا زالت متواصلة.

واتفقت الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، في النسخة الرابعة من اجتماعات أستانا بكازاخستان، يومي الـ 3 و الـ 4 من أيار/ مايو الماضي، على تشكيل مناطق خالية من الاشتباكات، أو كما باتت تعرف بمناطق خفض التصعيد أو التوتر بسوريا.

وتشمل هذه المناطق إدلب وأجزاء من المحافظات المحيطة بها (اللاذقية وحماة وحلب)، ومناطق شرقي محافظة حمص والغوطة الشرقية، ومناطق محددة جنوبي البلاد (محافظتي درعا والقنيطرة).

والجمعة الماضي، توصلت تركيا وروسيا وإيران إلى اتفاق حول حدود المناطق الخالية من الاشتباكات في محافظة إدلب، وإرسال مراقبين إلى المناطق الفاصلة بين قوات المعارضة وقوات النظام .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك