رئيس تحرير ”إرم“ يطالب بحماية قانونية للمحتوى الإعلامي الإلكتروني

رئيس تحرير ”إرم“ يطالب بحماية قانونية للمحتوى الإعلامي الإلكتروني

المصدر: عمان ـ (خاص) إرم

قال رئيس تحرير موقع ”إرم نيوز“ تاج الدين عبد الحق إن اختيار تجمع المدافعين عن حرية الاعلام في العالم العربي ليكون مظلة لملتقى الاعلام الالكتروني تعبير عن تقديرنا للدور الممتاز الذي يمثله هذا التجمع، ولايماننا به كإطار عمل مشترك يقود إلى الارتقاء بالمهنة والدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين بها.

واحتفى عبد الحق بتزامن انطلاق الملتقى مع احتفال موقع ”إرم نيوز“ بمرور عام على انطلاقه، والذي تزامن العام الماضي مع الملتقى الثاني للمدافعين عن حرية الاعلام.

وتحدث عبد الحق عن موقعه الإلكتروني الذي انطلق من خلال شركة إعلامية خاصة مسجلة في المنطقة الاعلامية الحرة بأبو ظبي معروفة باسم ”twofour54″، موضحا أن اختيار أبوظبي كمقر كان ”واعيا ومدروسا“، بسبب الامكانيات المحفزة التي توفرها المنطقة، فضلا عن كونها منطلقا لبناء جسر التواصل الذي تحاول شبكة إرم الإخبارية إقامته بين منطقة الخليج وعمقها العربي.

وقال عبد الحق إن فترة العمل القصيرة، وإن كانت لا تكفي للتقييم، فإن ما تحقق ”فاق توقعات القائمين على الموقع“، إذ عكست أرقام الزيارات واحجام التفاعل مع الموقع الكثير من المؤشرات التي تؤكد بأننا نتحرك في الاتجاه الصحيح.

وأعرب رئيس تحرير إرم عن أمله في أن يتمكن ملتقى الإعلام الالكتروني من تحديد التحديات التي تواجهها الصحافة الالكترونية في قادم الأيام، لكي نتدارك ما قد يكون فاتنا ونحن نرسم خطط التطوير والتحسين المستمرين.

وعبر عبد الحق عن أمانيه في أن تعطي المشاركة في الملتقى فرصة جديدة للوقوف على آراء الزملاء في مستوى محتوى وتصميم موقع إرم، مبينا أن ”هذه الآراء ستكون زادا ثمينا لنا لمواصلة الجهد والمثابرة على العمل والسعي إلى نجاح التجربة“.

ودعا عبد الحق إلى دراسة الطرق التي من شأنها توفير حماية قانونية للمحتوى الاعلامي العربي الذي يتعرض للانتهاك والقرصنة من أولئك الذين استسهلوا إطلاق المواقع الالكترونية بأقل الكلف وأبخس الأثمان مستغلين مصاعب الرقابة وكلفتها.

ورأى رئيس تحرير إرم أن حفظ حقوق المواقع الالكترونية العربية يشكل حجر الأساس لتطوير المحتوى الاعلامي العربي وتنقيته من الدخلاء الذين لا يعرفون من الصحافة إلا تقنية القص واللصق.

واختتم عبد الحق كلمته بالإعراب عن أمله في تكرار مثل هذه اللقاءات بما يعزز مسيرة الإعلام الرقمي، متمنيا للمشاركين التوفيق في مهامهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com